عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

توقع اتفاقية لشراء 9 ناقلات نفط عملاقة بمليار دولار

أنا الخبر| analkhabar|

أعلنت الشركة الوطنية للنقل البحري، اليوم الثلاثاء، عن إتمام توقيع اتفاقية شراء مع شركة “كابيتال ماريتايم آند تريدينغ كوربوريشن” للاستحواذ على 9 ناقلات نفط خام عملاقة بما يقارب 3.75 مليار ريال (1 مليار دولار).

وقالت الشركة في بيان إن هذه الصفقة ستساهم بشكل كبير في تسريع خطط تحديث أسطولها البحري، مما يعزز من مكانتها الرائدة بين كبار مالكي ناقلات النفط الخام العملاقة على مستوى العالم.

وأوضحت أن هذه الصفقة ستمكن بشكل كبير من رفع تنافسية أسطولها مما سيعزز من إيراداتها وربحيتها، وذلك عن طريق تأمين إيرادات أكبر من خلال هذه الناقلات الصديقة للبيئة والأكثر حداثة، بالإضافة إلى فعاليتها العالية في استهلاك مما سيخفض بدوره من التكاليف التشغيلية.

وأضافت أنه تم بناء غالبية الناقلات التسع في كوريا الجنوبية، ويبلغ متوسط عمرها 5.9 سنة، مشيرة إلى أن الناقلات مزودة بأنظمة تصفية انبعاثات العوادم ومجهزة بحلول ذات فعالية عالية في استهلاك الطاقة وتقليل انبعاثات الكربون للتقليل من التأثير البيئي. ويبلغ متوسط الحمولة الساكنة لكل من هذه الناقلات حوالي 311,500.

وستساهم الصفقة في تحديث أسطول الشركة، وخاصة قطاع نقل النفط الذي يدير حاليا أسطولا مكونا من 40 ناقلة نفط خام عملاقة، وتمكين انسيابية عملية التخلص من السفن المتقادمة ضمن الأسطول مستقبلا .

كما ستساهم الصفقة بشكل كبير في رفع تنافسية أسطول قطاع نقل النفط التابع للشركة نظرا لكون هذه الناقلات أكثر حداثة، وصديقة للبيئة، وذات فعالية عالية في استهلاك الطاقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا