عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

الفيفا يفرض موعدا جديدا لانطلاق الدوري التونسي

في اليوم نفسه الذي أعلن فيه عن شروع اللجنة المؤقتة التي عينها الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” على رأس الجامعة التونسية للعبة في أداء مهامها، سيعلن عن تحديد يومي 31 غشت الجاري وفاتح شتنبر المقبل كموعد جديد لإجراء الجولة الأولى من منافسات الرابطة التونسية المحترفة لكرة القدم بعد أن تعذر إجراؤها في 17 و18 غشت الجاري كما كان مقررا.

فقد قررت “لجنة التسوية” المكلفة بتسيير شؤون الجامعة التونسية لكرة القدم أمس الثلاثاء إقامة مقابلات الجولة الافتتاحية للبطولة موسم 2024-2025 في 31 غشت وفاتح شتنبر موضحة أن القرار جاء “بعد التشاور مع الادارة الفنية الوطنية والاطار الفني للمنتخب الوطني للكبار ” وفق ما جاء في الصفحة الرسمية للجامعة التونسية على موقع التواصل الاجتماعي” ”.

وكانت الجامعة التونسية لكرة القدم، قد أعلنت أمس الثلاثاء عن أن لجنة للتسوية برئاسة كمال ايدير وعضوية زكية البرطاجي والشاذلي الرحماني، باشرت مهامها في تسيير شؤون الجامعة بعقد اجتماع تنسيقي عن بعد مع الاتحاد الدولي لكرة القدم لتحديد خارطة الطريق للفترة القادمة.

كما عقدت اللجنة أمس أيضا جلسة عمل مع الشباب والرياضة التونسي كمال دقيش حول تأمين أفضل الظروف لنجاح عمل اللجنة وضمان انطلاقة جيدة للموسم الرياضي 2024-2025 وتوفير الظروف الملائمة للمنتخب الوطني الذي يستعد لخوض تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025 ابتداء من مطلع شتنبر المقبل .

وكان الفيفا قد قرر في 23 يوليوز الماضي تعيين لجنة تسوية للجامعة التونسية لكرة القدم لاخراجها من حالة الفراغ الذي تعيشه ومراجعة نظامها ولوائحها الانتخابية مشيرا الى أن عمل هذه اللجنة ينتهي في أجل اقصاه 31 يناير 2025.

وقد فشلت الجامعة التونسية لكرة القدم في تنظيم انتخابات لاختيار هيئاتها التقريرية في مناسبتين اثنتين ، في 9 مارس و 11 ماي الماضيين، بعد إسقاط جميع القوائم المرشحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا