عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

جدل واسع حول مستقبل زياش وأخوماش في المنتخب المغربي

يشهد الشارع الرياضي المغربي جدلاً واسعًا حول مستقبل اللاعبين حكيم زياش وإلياس أخوماش في تشكيلة المنتخب الوطني، وذلك في ظل الاستعدادات الجارية لخوض منافسات كأس أمم إفريقيا التي ستقام في العام المقبل.

الركراكي يؤكد على أهمية زياش

في الوقت الذي فيه الكثير من الأنباء حول استبعاد حكيم زياش من تشكيلة المنتخب، خرجت تصريحات تؤكد أن المدرب وليد الركراكي قد تحدث مع اللاعب وطمأنه على مكانته في الفريق. وأكد وليد الركراكي لزياش على أهميته للمنتخب واعتماده عليه في المرحلة المقبلة.

أخوماش ينافس بقوة

على الجانب الآخر، يبرز اسم إلياس أخوماش بقوة كبديل محتمل لحكيم زياش. فقد قدم أخوماش أداءً مميزًا للغاية مع فريقه فياريال ومع المنتخب الأولمبي المغربي، مما جعله محط أنظار الجماهير المغربية التي تطالب بمنحه الفرصة للعب أساسياً في تشكيلة المنتخب الأول.

رأي المتابعين

يعتقد العديد من المتابعين أن الوقت قد حان لمنح إلياس أخوماش الفرصة للعب أساسياً، خاصة وأن حكيم زياش يمر بفترة صعبة على المستوى النادي مع فريقه غلطة سراي. ويرى هؤلاء أن عمر زياش المتقدم وتراجع مستواه يوجبان على الركراكي اتخاذ قرارات صعبة من أجل مصلحة المنتخب.

مقارنة بسفيان رحيمي

ويقارن بعض المتابعين بين حالة حكيم زياش وحالة سفيان رحيمي، الذي تم استبعاده من تشكيلة المنتخب في كأس أمم إفريقيا الأخيرة رغم تألقه الكبير. ويؤكدون أن تكرار نفس الخطأ مع زياش سيكون مكلفاً للمنتخب، خاصة وأن أخوماش يمثل مستقبل الكرة المغربية.

الركراكي أمام تحدٍ صعب

يواجه وليد الركراكي تحدياً صعباً في اختيار التشكيلة المثالية للمنتخب المغربي. فمن جهة، عليه الحفاظ على الاستقرار داخل الفريق، ومن جهة أخرى، عليه اختيار اللاعبين القادرين على تحقيق أفضل النتائج.

ويبقى الجدل قائماً حول مستقبل حكيم زياش وإلياس أخوماش في المنتخب المغربي. وسيكون على وليد الركراكي اتخاذ قرار حاسم في الفترة المقبلة، مع الأخذ في الاعتبار جميع العوامل والمؤشرات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا