عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

الورقة البنكية الجديدة من فئة 20 درهما تبرز غنى التراث المعماري المغربي

أنا الخبر| analkhabar|

أفاد مدير دار السكة، حسن ركراكة، اليوم الخميس بالرباط، بأن الورقة البنكية الجديدة من فئة 20 درهما التي طرحت للتداول في إطار الاحتفاء بعيد الشباب، تبرز غنى التراث المعماري المغربي والتطور السوسيو-ثقافي للمغرب.

وأكد السيد ركراكة في تصريح صحفي أن “الورقة البنكية الجديدة من فئة 20 درهما، التي طرحت للتداول في إطار إصدار السلسلة الجديدة للأوراق البنكية والقطع النقدية المغربية، تسلط الضوء على الجهود المتواصلة المبذولة بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرامية إلى الحفاظ على التراث المعماري المغربي والتطور السوسيو-ثقافي للمغرب، من خلال موضوع يتمحور حول الثقافة، والفن والشباب والرياضة”.

وأضاف أن هذا الموضوع تعكسه الرسوم التمثيلية الفنية لكل من المسرح الكبير بالرباط ومتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر ومدرج لمنشأة رياضية ورسم منمق لقصبة آيت بن حدو، المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لليونيسكو.

وأوضح أنه على غرار الأوراق البنكية من فئات 200، و100، و50 درهما، التي ا نجزت جميع مراحل تصميمها وإنتاجها بشكل حصري من قبل الكفاءات المغربية التي تزخر بها دار السكة، فإن الورقة البنكية من فئة 20 درهما تتميز هي الأخرى باستخدام أحدث عناصر الأمان كخيط الأمان متغير اللون ذي الحركة الديناميكية والرسومات ذات العلامات البارزة الخاصة بضعاف البصر وكذا الأرقام التسلسلية التصاعدية على ظهر الورقة البنكية.

وتجدر الإشارة إلى أن بنك طرح هذه الورقة البنكية الجديدة من فئة 20 درهما للتداول أمس الأربعاء، ويتضمن وجهها صورة صاحب الجلالة الملك محمد السادس وشعار المملكة، وكذا زخرفة معماریة مستوحاة من الأبواب المغربیة ومنظرا منمقا لجامعة القرويين بفاس.

أما ظهر الورقة البنكية فيشمل رسوما تمثيلية فنية للمسرح الكبير بالرباط ومتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر ومدرجا لمنشأة رياضية ورسما منمقا لقصبة آيت بن حدو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا