عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

زيادات جديدة في أسعار مواد البناء تثقل كاهل المتضررين من 8 شتنبر

أكادير24 | Agadir24

تتواصل عمليات إعادة البناء بالمناطق المتضررة من 8 شتنبر ، موازاة مع مواصلة أسعار مواد البناء ارتفاعها، بشكل يثقل كاهل المتضررين.

وقبل حوالي أسبوعين، ارتفعت أسعار الرمال بزيادة جديدة تقدر، حسب مصادر مهنية بإقليم الحوز، بما بين 20 و40 درهما، فيما شهدت أسعار لبنات البناء زيادة جديدة لتصل إلى سبعة دراهم.

هذا، وشملت الزيادات أيضا قطاع نقل مواد البناء، حيث أكد مهنيون أن سعر تفريغ حمولة واحدة من الرمال ارتفع من عشرة دراهم إلى عشرين درهما في بعض المناطق.

وحول أسباب هذه الزيادة الجديدة، أوضح هؤلاء أن “الأمر مرتبط أساسا بالموزعين في المدن، الذين يرون أن أية زيادة في أي مادة ما يجب أن تشمل باقي المواد الأخرى”.

واعتبر هؤلاء أن “هذه الزيادة التي ما تزال مستمرة غير مبررة بتاتا”، مؤكدين أن “الوضع أصبح مكلفا للغاية للسكان الراغبين في بناء منازلهم المتضررة من الزلزال”.

وتفاعلا مع الموضوع، أفاد أنجار إيدار، رئيس جماعة أنكال بالحوز، أن “الأسعار تواصل الارتفاع بشكل متواصل، والوضع أصبح جد مكلف بالنسبة للساكنة التي بدأت أو تعتزم بداية عملية إعادة البناء”.

وأوضح إيدر أن “تفعيل المراقبة من قبل السلطات المختصة أصبح ضروريا في ظل هذه الظرفية، مع إعادة النظر في الدعم المقدم لكونه غير كاف”، وفق تعبيره

ومن جهتهم، أفاد عدد من المتضررين بأن الزيادات التي تشهدها أسعار مواد البناء أثقلت كاهلهم، مشيرين إلى أن هذا الأمر يتطلب التفعيل الفوري لمراقبة الأسعار من قبل السلطات المعنية، خاصة وأن معظمهم في طور إعادة بناء مساكنهم المتضررة من الزلزال، أو أنهم مقبلون على ذلك خلال الفترة القادمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا