عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

السيول المباغتة تجرف سيدتين بورزازات

أكادير24 | Agadir24

عثر صباح اليوم السبت على جثة سيدة جرفتها الفيضانات الغزيرة التي ضربت مناطق مختلفة من إقليم ورزازات مساء أمس الجمعة، فيما لا يزال البحث جاريا عن سيدة أخرى، من نفس عائلة الهالكة، أعلن عن فقدانها خلال هذه السيول.

وحسب ما أوردته مصادر محلية، فإن العواصف الرعدية والأمطار الغزيرة تسببت في فقدان المعنيتين بالأمر، المنحدرتين من دوار أماسين بجماعة اغرم نوكدال، قبل أن يتم العثور على واحدة منهما مفارقة الحياة.

وأكدت المصادر نفسها أن حمولة واد تامسطينت جرفت المعنيتين بالأمر، وهو ما تأكد بعد العثور على جثة إحداهما، فيما لا يزال البحث متواصلا من أجل العثور على الأخرى.

وكانت مصالح الدرك الملكي والوقاية المدنية مدعومة بسكان القرية قد باشرت منذ ليلة أمس الجمعة عمليات البحث عن مفقودين، بعدما تسببت التساقطات المطرية الغزيرة التي شهدها إقليم ورزازات في حدوث سيول قوية أدت إلى تسجيل خسائر مادية كبير.

هذا، وقد ألحقت الأمطار الطوفانية أضرارا ببعض المنازل، كما تسببت في قطع بعض الطرقات، فيما شعر السكان بالرعب والخوف إثر تساقط البرد لأزيد من نصف ساعة دون انقطاع، مما تسبب أيضا في انقطاع شبكة الكهرباء وشبكة الاتصالات الهاتفية بعدد من الدواوير.

وعلاقة بنفس الموضوع، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديوهات لارتفاع صبيب العديد من الأودية، مما تسبب في توقف حركة السير.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد أفادت بأن زخات رعدية (من 15 إلى 25 ملم) مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح ستهم عددا من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن هذه الزخات الرعدية مرتقبة بكل من ورزازات وأزيلال (من الخامسة والربع مساء إلى غاية التاسعة مساء)، وكذا بعمالات وأقاليم فكيك وبولمان والرشيدية وميدلت وتنغير (من الخامسة والربع مساء إلى غاية منتصف الليل)، من يوم أمس الجمعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا