عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

مدينة تستفيق على سماء مظلمة ورائحة دخان قوية

استفاقت ساكنة العاصمة برازيليا، اليوم الأحد، على سماء مظلمة ورائحة دخان قوية ناجمة عن عشرات الحرائق التي اندلعت على مدار الأسبوع في عدة مناطق بالبرازيل.

ووفقا لفرقة الإطفاء بالمقاطعة الفيدرالية، فإن هذا الدخان الكثيف ينبعث من الحرائق التي اندلعت في المناطق المجاورة وفي جميع أنحاء البلاد، والتي تفاقمت بسبب الطقس الجاف وانخفاض الرطوبة، حيث نقلت الرياح الدخان إلى المدينة بأكملها.

وكان حجم الدخان وكثافته شديدين للغاية، ما صعب رؤية ارتفاعات بعض المباني في عدة مناطق.

ومع ازدياد صعوبة التنفس بسبب الدخان وتدهور جودة الهواء، من المتوقع أن تصل نسبة الرطوبة النسبية إلى 15 في المائة طوال اليوم، مع درجات حرارة تتراوح ما بين 10 و33 درجة مئوية.

وقالت فرق الإطفاء إنه في غضون 24 ساعة فقط، تمت السيطرة على 93 حريقا أتى على 224 هكتارا من الغطاء النباتي.

ومنذ مطلع السنة الجارية، سجلت المقاطعة الفيدرالية أزيد من 2.300 حريق في الغابات، بمساحة إجمالية قدرها 3.400 هكتار التهمتها النيران.

وتهدد الحرائق المهولة، التي أججها ارتفاع والجفاف، عدة مناطق من البلد الجنوب أمريكي.

وتواجه ولاية ساو باولو، في الجنوب الشرقي، تهديدا بسبب الانتشار السريع لحرائق الغابات، ما دفع السلطات إلى إعلان حالة التأهب القصوى في حوالي ثلاثين مدينة أمس السبت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا