عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

تحذير من مخاطر “مرتفعة” لفيضان نهر السنغال

أنا الخبر| analkhabar|

تحذير من مخاطر “مرتفعة” لفيضان نهر السنغال وفي التفاصيل،

حذرت وزارة المياه السنغالية من المخاطر “المرتفعة” لفيضان نهر السنغال، الأهم في غرب إفريقيا، بعد الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة.

وأكدت الوزارة، في بلاغ، أنها دعت السكان المتاخمين للنهر والذين يزاولون أنشطة على ضفافه إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر واتخاذ كافة التدابير اللازمة لتفادي أي أضرار محتملة مرتبطة بفيضان مجرى المياه إلى حين العودة إلى الوضع الطبيعي.

وبحسب المصدر ذاته، فإن نهر السنغال، الذي يبلغ طوله أزيد من 1700 كيلومترا، يرتفع بحوالي 34 سنتيمترا عن مستوى التنبيه البالغ 10 أمتار بمنطقة باكيل، و39 سنتيمترا عن 8 أمتار في ماتام، و50 سنتيمترا عن 10 أمتار في كيديرا.

وحذرت الوزارة من إمكانية بلوغ العتبة الحرجة خلال الساعات المقبلة، في حال استمرار هطول الأمطار على النحو الحالي، ما سيؤدي إلى فيضان النهر في عدة مناطق”.

من جهتها، حذرت منظمة تثمين نهر السنغال، أمس السبت، من إمكانية بلوغ مستويات التأهب في محطتي “ماتام” و”كيديرا” المائيتين خلال الساعات المقبلة، بعد بلوغ مداها في باكيل.

وتم تسجيل هطول أمطار غزيرة بالمنطقة منذ يوليوز الماضي، تسببت في ارتفاع منسوب المياه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا