عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

الهواتف الذكية تهدد أطفالنا: شركة بريطانية تكشف عن المخاطر

أنا الخبر| analkhabar|

الهواتف الذكية تهدد أطفالنا: شركة بريطانية تكشف عن المخاطر وفي التفاصيل،

أوصت شركة (إي إي)، وهي واحدة من أبرز شركات الاتصالات في ، في دليل ن شر أمس الأحد، الأهل بعدم شراء هواتف ذكية للأطفال دون سن 11 عاما، وذلك بهدف “حماية الأطفال في العالم الرقمي”.

وأوضحت الشركة التابعة لمجموعة (بي تي) البريطانية للاتصالات، أنه “لا ينبغي أن يكون لدى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 11 عاما هواتف تتيح لهم الوصول إلى الإنترنت والشبكات الاجتماعية، بل يجب أن يكون لديهم أجهزة ذات سعة محدودة” لا يمكنهم من خلالها سوى إرسال الرسائل النصية وإجراء المكالمات.

كما دعت إلى أن يكون لدى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عاما إمكانية وصول محدودة إلى الشبكات الاجتماعية.

وشددت على ضرورة أن يحم ل الأهل على هواتف أطفالهم عناصر تحك م لمراقبة الوقت الذي يمضونه أمام ، وأن يضعوا حدودا زمنية لتطبيقات معينة، فضلا عن تفعيل أدوات الرقابة الأبوية حتى سن 16 عاما، ما يتيح خصوصا إدارة الوصول إلى مواقع الإنترنت وتفادي المحتوى غير المناسب.

وبحسب مدير الشؤون العامة في (إي إي)، مات سيرز، فإن هذه التوصيات تهدف إلى “حماية الأطفال في العالم الرقمي”، من خلال مساعدة الأهل على “اتخاذ أفضل الخيارات لأطفالهم”.

ويدور نقاش محتدم في المملكة المتحدة حول كيفية تنظيم وصول الأطفال والمراهقين إلى التقنيات والهواتف الذكية.

ووفق أجرته هيئة (أوفكوم) المنظمة للإعلام في بريطانيا ونشرت نتائجه في أبريل الماضي، فإن ما يقرب من ربع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 7 سنوات لديهم ذكي في المملكة المتحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا