عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

تزنيت : عملية إنقاذ تنهي حياة 3 أشخاص، بينهم عنصران من المدينة

أكادير24 | Agadir24

لقي ثلاثة أشخاص، بينهم عنصران من المدينة، مصرعهم، صبيحة اليوم الإثنين 2 شتنبر 2024، في حادث اختناق داخل مطفية ماء بدوار الزاوية الواقع بالجماعة الترابية أكلو، بإقليم تزنيت.

وفي مقابل ذلك، نقل شخص رابع إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي الحسن الأول، حيث لا يزال قيد العلاج.

وحسب مصادر محلية، فإن واحدا من الضحايا كان بصدد إفراغ مطفية داخل منزله من مخلفات الطين قبل أن يتعرض للاختناق وصعوبة في الخروج بعد هبوطه لإصلاح محرك كان يستعمل في عملية الإفراغ.

وأوضحت ذات المصادر أن حادثة اختناق المعني بالأمر طالت مرافقه أيضا، والذي هبط إلى المطفية في محاولة لإنقاذه، غير أنه لم يتمكن من ذلك.

ووفقا للمصادر نفسها، فقد استدعى الحادث تدخل عناصر الوقاية المدنية لإنقاذ الحالتين المذكورتين، غير أن عنصرين من الإنقاذ تعرضا أيضا لحالة اختناق داخل المطفية خلال عملية تدخلهما لإنقاذ حياة الشخصين العالقين.

هذا، وقد تم إخراج الحالات الأربع، في نهاية المطاف، ونقلها نحو مستعجلات مستشفى تزنيت، حيث فارق الحياة ثلاثة أشخاص، من بينهم عنصران تابعان للوقاية المدنية.

وبخصوص الشخص الذي لا يزال قيد العلاج، وهو الشخص الذي حاول إنقاذ الغريق الأول، فقد تلقى الإسعافات الأولية داخل مستشفى الحسن الأول، حيث لا يزال يرقد إلى حدود الساعة.

وخلفت هذع الواقعة حزنا عميقا في أوساط عائلات الضحايا وأسرة القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بتزنيت، التي حلت عناصرها بالمستشفى الإقليمي لتزنيت لتوديع شهيدي الواجب الوطني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا