عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

الإعلان عن الشركة النائلة لصفقة الأشغال الأولى لـ”TGV” القنيطرة- مراكش، وهذه تكلفة المشروع.

أكادير24 | Agadir24

 

تم الإعلان عن الشركة النائلة لصفقة الأشغال الأولى لـ”TGV” القنيطرة- مراكش.

وذكرت مصادر إعلامية أن شركة China Railway NO.4 Engineering (CREC 4)، التابعة للشركة العملاقة CRRC، فازت بالدفعة الأولى من أشغال الهندسة المدنية لمشروع الخط السريع بين القنيطرة ومراكش بتكلفة 3.4 مليار درهم.

وبدأت أعمال الهندسة المدنية المتعلقة بتوسيع شبكة السكك الحديدية التي تربط القنيطرة بمراكش، بعد ترسية العقد الأول الذي يشمل “الأشغال الترابية، الهياكل الهندسية، وترميم الاتصالات والتسييج.” وبعد منافسة طلب العروض، وقع اختيار المكتب الوطني للسكك الحديدية على شركة CREC 4 الصينية، التي قدمت العرض الأقل تكلفة.

ويتضمن مشروع الخط فائق السرعة (LGV) عددًا من المكونات، مثل: خط القنيطرة-مراكش، توصيلات القطار بالخطوط القائمة، تطوير المحطات، تحديث الخط الكلاسيكي القنيطرة-الرباط-الدار البيضاء-مراكش، التركيبات الطرفية، وصيانة القواعد وورش صيانة القطارات.

ومن المقرر أن يربط مسار القطار الكهربائي في مساره الخاص بين قاعدة الصيانة في القنيطرة، شمال نفق الرباط، مرورًا بعين عتيق وزناتة، وصولًا إلى نقطة اتصال زناتة بمراكش، عبر محور النواصر الجديد.

يذكر أن CREC 4 تعد شركة تابعة لمجموعة CRRC، الرائدة عالميًا في صناعة عربات وقاطرات السكك الحديدية، ولها عقود في حوالي 116 دولة ومنطقة حول العالم، بما في ذلك مدن كبرى في الولايات المتحدة، أمريكا اللاتينية، والهند.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا