عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

تسجيل تساقطات مطرية مهمة خلال 24 ساعة الأخيرة بالمغرب

أنا الخبر| analkhabar|

تسجيل تساقطات مطرية مهمة خلال 24 ساعة الأخيرة بالمغرب وفي التفاصيل،

شهد إقليم تنغير، مساء الجمعة، هطول أمطار غزيرة أدت إلى فيضانات في عدة مناطق السيول الكبيرة التي جرفت الأودية والشعاب، ما تسبب في انقطاع الطرقات في بعض المحاور بسبب العواصف الرعدية والأمطار الكثيفة.

وفقًا لمصادر رسمية، فقد تم تسجيل كميات متفاوتة من الأمطار في مناطق مختلفة من الإقليم، حيث بلغت 22 ملم في آيت سدرات، و16 ملم في سوق الخميس دادس، و15 ملم في بومالن دادس، و12 ملم في إكنيون، و2 ملم في تمتتوشت، و1 ملم في مدينة تنغير.

السلطات المحلية دعت المواطنين إلى توخي الحذر واتخاذ الاحتياطات اللازمة حتى منتصف ليلة الأحد، مع توقع تساقطات مطرية غزيرة تتراوح بين 80 و150 ملم، بالإضافة إلى عواصف رعدية قوية.

وكما نصحت المواطنين بالتواصل مع السلطات لمعرفة حالة الطرقات قبل السفر، وتجنب الاقتراب من الأودية والمناطق التي قد تتعرض للفيضانات.

من جهتها، أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية نشرة إنذارية بمستوى “أحمر”، محذرة من تساقطات مطرية شديدة مصحوبة برياح قوية في أقاليم زاكورة، تنغير، الرشيدية، ورزازات، وطاطا، حيث قد تصل كميات الأمطار إلى ما بين 80 و150 ملم حتى مساء الأحد.

كما توقعت المديرية أن تشهد أقاليم أخرى مثل فجيج، تارودانت، ميدلت، أزيلال والحوز تساقطات معتدلة من مستوى “البرتقالي” تتراوح بين 30 و60 ملم.

أما اليوم السبت، فمن المتوقع أن تشهد أقاليم أسا الزاك والسمارة أمطارًا بين 60 و90 ملم، بينما ستتراوح الكميات في كلميم، سيدي إفني وتنزيت بين 30 و60 ملم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا