عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

إعصار قوي يصل لسواحل فيتنام

أنا الخبر| analkhabar|

إعصار قوي يصل لسواحل فيتنام في التفاصيل،

أودى الإعصار ياغي الذي وصل اليوم السبت إلى سواحل فيتنام بحياة شخص مخلفا مزيدا من الدمار بعد أن تسبب بمقتل ثلاثة أشخاص في جنوب ونحو عشرين أخرين في الفيليبين، بحسب حصيلة رسمية جديدة.

وذكر الموقع الاخباري الالكتروني “في إن اكسبرس” الفيتنامي، أن إعصار “ياغي” ضرب مقاطعات كوانغ نينه وهاي فونغ شمال البلاد، واقتلع آلاف الأشجار حاملا في طريقه العديد من القوارب في البحر، فيما اقتلعت الرياح العاتية في هاي فونغ، الأسقف المعدنية واللوحات الإعلانية في المدينة مصحوبة بأمطار غزيرة تسبب بها الإعصار.

ودعا رئيس الوزراء الفيتنامي، بام مين شين، قبل وصول العاصفة، السلطات المحلية إلى إجلاء سكان المناطق المعرضة للخطر، كما أغلقت أربعة مطارات في شمال البلاد من بينها مطار نوي باي الدولي في العاصمة ومنعت الملاحة البحرية منذ يوم أمس الجمعة.

وفي جنوب الصين، أدى ياغي إلى مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وإصابة 95 في جزيرة هاينان السياحية، كما تسبب مروره بحسب وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” في أمطار غزيرة ورياح تزيد سرعتها عن 230 كيلومترا في الساعة.

وكان إعصار ياغي قد تسبب في مقتل 20 شخصا على الأقل في الفليبين خلال الأسبوع الحالي، بحسب حصيلة جديدة أوردها مجلس إدارة الكوارث، مشيرا إلى أن 26 شخصا مازالوا في عداد المفقودين بالاضافة إلى طاقم سفينة صيد يتكون من 15 شخصا في الأرخبيل.

يذكر أن جنوب الصين يشهد عادة أعاصير خلال فصلي الصيف والخريف تتشكل في المحيطات الدافئة شرق الفلبين وتايلاند، إلا ان أعاصير المنطقة باتت تتشكل في مناطق أقرب من السواحل وتزداد شدتها بسرعة وتبقى فوق اليابسة لفترة أطول بسبب التغير المناخي، وفق دراسة نشرت خلال شهر يوليوز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا