عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

3 مشاكل تواجه الجالية المغربية في أمريكا

3 مشاكل تواجه الجالية المغربية في أمريكا وفي التفاصيل،

تواجه الجالية المغربية في الولايات المتحدة الأمريكية جملة من التحديات الكبرى التي تؤثر بشكل مباشر على حياتهم اليومية وتعزز شعورهم بالاغتراب اذ تتنوع هذه التحديات بين اقتصادية، اجتماعية، وقانونية.

التحدي الاقتصادي :

تشكل الظروف الاقتصادية إحدى أهم العقبات التي تعترض طريق المغاربة في أمريكا، إذ يعمل العديد منهم في وظائف ذات دخل محدود، حيث يقضون ساعات طويلة تفوق 12 ساعة يوميًا في العمل.

وبالإضافة إلى ذلك، يواجه المغاربة صعوبات في الحصول على وظائف تتناسب مع مؤهلاتهم الأكاديمية، ما يفضي إلى استغلال مهاراتهم في وظائف مختلفة عن دراستهم أو تكوينهم.

الهوية الثقافية :

تعتبر مسألة الحفاظ على الهوية الثقافية من القضايا المحورية التي تواجه المغاربة في الولايات المتحدة، فمع تزايد أعداد المهاجرين، يسعى الكثيرون إلى الحفاظ على تقاليدهم وعاداتهم، إلا أن الضغوط الاجتماعية قد تدفع البعض للتنازل أو تغيير بعض مبادئ هويتهم، كما يعد التعليم عاملًا رئيسيًا في هذا الصدد، حيث يواجه الأطفال المغاربة صعوبات في تعلم اللغة العربية والأمازيغية، ما يؤثر على ارتباطهم بثقافتهم الأم.

القضايا القانونية :

تتسم القضايا القانونية بالتعقيد بالنسبة للمغاربة المقيمين في الولايات المتحدة، إذ يواجهون تحديات تتعلق بالهجرة والإقامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا