عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

توقيف العقل المدبر لفاجعة “الحراگة” بأكادير رفقة مساعديه

أكادير24 | Agadir24

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، زوال اليوم الثلاثاء 17 شتنبر الجاري، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف المنظم الرئيسي لعملية الهجرة السرية التي تم إحباطها من طرف مصالح الدرك الملكي، صباح اليوم، على مستوى سواحل المنطقة الشاطئية “كيلومتر 25” بتغازوت شمال أكادير.

وجرى توقيف المشتبه فيه الرئيسي برفقة ثلاثة من مساعديه بحي أنزا بمدينة أكادير، وذلك في إطار الأبحاث والتحريات المنجزة بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي على خلفية إحباط محاولة للهجرة السرية انطلاقا من سواحل منطقة تغازوت، حيث كانت هذه العملية قد مكنت من إنقاذ 62 مرشحا للهجرة غير النظامية كانوا على متن قارب للصيد التقليدي، فيما لقيت مرشحتين حتفهما غرقا، قبل أن يتم انتشال جثتيهما.

وقد كشفت عملية تنقيط هويات المشتبه فيهم بقواعد بيانات الأمن الوطني أن المشتبه فيه الرئيسي يشكل موضوع مذكرة على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الدرك الملكي، للإشتباه في تورطه في قضية إجرامية مماثلة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الأربعة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة مصالح الدرك الملكي المشرفة على البحث، وذلك قصد استكمال البحث القضائي الجاري في إطار هذه القضية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا