عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أغلبية جماعة تغازوت تنقلب على الرئيس وتعلن مقاطعة دورة أكتوبر

أعلنت الأغلبية المكونة للمجلس الجماعي لتغازوت، شمال مدينة أكادير، عن مقاطعتها الجلسة الأولى من دورة المجلس لشهر أكتوبر 2024، وذلك لأسباب عدة.

وحسب ما جاء في بلاغ حمل توقيعات تسعة أعضاء بذات الجماعة، فإن من بين أسباب المقاطعة “استمرار الرئيس في خرق القانون، وذلك بتوقيعه اتفاقية شراكة قبل التداول بشأنها في المجلس”.

وسجل الأعضاء أن “بعض النقط المدرجة في جدول الأعمال غير مدرجة ببرنامج عمل الجماعة المصادق عليه، والبعض الآخر ليس من اختصاصات المجلس”، فيما انتقدوا “مرور ثلاث سنوات دون تنزيل برنامج العمل الذي لم ير النور بعد، علما أن مرور نصف المدة الانتدابية يستدعي التحيين”.

وإلى جانب ذلك، ندد الموقعون على البلاغ الذي تتوفر أكادير 24 على نسخة منه بـ”التماطل في تنفيذ مقررات المجلس رغم توفر اعتمادات مالية مهمة”، و”عدم صرف منح الجمعيات لثلاث سنوات متتالية رغم التصويت عليها بالإجماع”.

وفي سياق متصل، استنكر أعضاء المجلس الجماعي لتغازوت “تسريب الوثائق الإدارية الخاصة بالجماعة للغير، ونشرها بمواقع التواصل الاجتماعي دون سند قانوني”.

ومن جهة أخرى، شجب الأعضاء “تماطل الرئيس في صرف التعويضات لمالكي العقار الذي شيدت به المدرسة الجماعاتية بأدوز، رغم التصويت على المبلغ المرصود بالإجماع، زيادة على التزام المجلس بتعويض الملاكين حسب الاتفاقية المبرمة بين ولاية جهة سوس ماسة وعمالة أكادير إداوتنان ومجلس العمالة والمديرية الإقليمية لوزارة التربية وجماعة تغازوت في الدورة العادية لشهر أكتوبر 2022”.

وخلص الأعضاء إلى التأكيد على أن مقاطعتهم الدورة المرتقبة اليوم الخميس ناتج عن الأسباب المشار إليها، محملين “المسؤولية الكاملة للرئيس فيما آلت إليه الأوضاع، باعتباره المسؤول الأول عن السير العادي للجماعة”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا