عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

“بومكوك” تُفجر قضية خطيرة بخصوص الصفقات العمومية بجماعة باشتوكة أيت باها.

أكادير24 | Agadir24

فجرت رقية بومكوك، المستشارة بجماعة إداوكنظيف، قضية الصفقات العمومية في إقليم أشتوكة أيت باها. في مداخلك لها وصفت بالمثيرة.

ففي جلسة شهدت الكثير من التوتر، وجهت بومكوك انتقادات حادة لرئيس المجلس الجماعي لاداوكنضيف، متهمة إياه بإصدار سندات الطلب “بون دكمونض” بطريقة مشبوهة وغير شفافة، متسائلة عن مدى قانونية هذه الخطوة.

وقالت بومكوك بنبرة حادة: “السيد الرئيس، درتي واحد بون دكمونض، واش دوزتي شي عرس أو ربما كتوجد ليه؟” في إشارة إلى إمكانية تورط بعض الصفقات في تحضيرات لمناسبات خاصة غير مرتبطة بالمصلحة العامة. هذه التصريحات فتحت باب النقاش على مصراعيه حول نزاهة الصفقات العمومية ومدى الالتزام بالشفافية في تسيير الشؤون المحلية.

وأضافت المستشارة الجماعية بأن من الضروري فتح تحقيق في هذه القضية للتأكد من أن المال العام يُصرف وفقاً للقوانين المنظمة، وأن أي تجاوز يجب أن تقابله إجراءات قانونية صارمة.

المواطنون بدورهم عبروا عن استيائهم من هذه الاتهامات، وطالبوا بمزيد من الرقابة والمحاسبة لضمان حسن تدبير الموارد والمشاريع العمومية في المنطقة.

وفيما يلي تصريح رقية بومكوك :

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا