عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

طلبة الطب يحسمون موقفهم بشأن “عرض ميراوي”، ويقاطعون الدخول الجامعي

أكادير24 | Agadir24

 

عبر ممثلو طلبة الطب عن رفضهم العرض الأخير الذي قدمته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، الأسبوع الماضي، في تطور جديد يؤشر إلى مضي أزمة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان نحو مزيد من التعقيد.

وحسب ما أوردته مصادر مطلعة، فقد أبلغ ممثلو طلبة شعبة الطب باللجنة الوطنية للطب والصيدلة، محمدا بنعليلو، وسيط المملكة، برفض العرض المشار إليه، كما أبلغوه باتجاه أطباء الغد نحو مقاطعة الدخول الجامعي.

وأكدت ذات المصادر أن العرض الحكومي رفضه ما يصل إلى 81,4 في المائة من الطلبة، بدعوى أنه “غير كاف ولا يجيب عن تطلعاتهم في ما يخص النقاط العالقة، فضلا عن كونه عرف تراجعات عديدة في ما يخص نقاطا تم الاتفاق حولها سابقا”.

ولفتت المصادر نفسها إلى أن الطلبة سيقاطعون الدخول الجامعي الجديد الذي حددته الوزارة لفائدتهم في 14 أكتوبر، مؤكدا أن “86,9 في المائة من الطلبة عبروا عن تأييدهم الاستمرار في مسلسلهم النضالي، في ظل استمرار عدم التجاوب مع النقاط العالقة سالفة الذكر”.

ويأتي هذا في الوقت الذي وجه فيه الطلبة مراسلة إلى وسيط المملكة، يطالبون فيها بـ”تمديد أجل الوساطة التي حددتها الوزارة”، مؤكدين أن الأخيرة “تحاول تسريع الوصول للسنة البيضاء، خاصة بعد برمجتها لدورة جديدة من الامتحانات وسط الوساطة مع مؤسسة الوسيط”.

وأكد ذات الطلبة أنهم “يثمنون موقف المؤسسة ويتشبثون بها كوساطة جادة ومسؤولة من شأنها الدفع بملف قابله التهميش كثيرا ليرى النور”، محذرين في المقابل “من كل تدخل يرمي إلى نسف الجهود المشتركة والعودة إلى نقطة الصفر من طرف أية جهة كانت”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا