عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

الأطباء الداخليون والمقيمون في إضراب جديد بسبب “تجاهل” مطالبهم

أكادير24 | Agadir24

يعتزم الأطباء الداخليون والمقيمون خوض إضراب وطني شامل أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، 15 و16 و17 أكتوبر الجاري، تنديدا بـ “تجاهل” والحماية الاجتماعية مطالبهم.

وحسب ما جاء في بلاغ للجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين، فسيتم تنظيم، موازاة مع الإضراب، وقفات احتجاجية داخل مختلف المستشفيات الجامعية، تستثنى منه مصالح المستعجلات والإنعاش والحراسة.

وأفادت اللجنة بأن هذه الخطوات المعلن عنه تأتي ردا على “التجاهل الممنهج من طرف الوزارة ومسؤوليها، مما يؤدي إلى تأزيم أوضاع الداخليين والمقيمين، ويساهم في تدهور جودة الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين”.

وفي سياق متصل، استنكرت تمثيلية الأطباء ما وصفته بـ”التماطل المستمر واللامسؤولية الواضحة التي تتعامل بها الحكومة مع الملف المطلبي لهذه الفئة”، مشيرة إلى أن “الأطباء الداخليين والمقيمين في المستشفيات الجامعية يؤدون واجبهم المهني والإنساني في ظروف قاسية وغير لائقة”.

هذا، وعبرت اللجنة عن استيائها الكبير تجاه التأخير “غير المبرر” من قبل وزارة الصحة في الاستجابة للمطالب المشروعة (…) رغم سلسلة من المراسلات واللقاءات مع المسؤولين”.

وتبعا لذلك، جددت اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين دعوتها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية إلى “التحرك السريع والاستجابة الفورية للمطالب، حفاظا على استمرارية الخدمات الصحية وحماية لحقوق الداخليين والمقيمين”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا