عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : أكوام من النفايات تؤرق ساكنة بلوك 1 بحي بنسركاو، وسط مطالب بتدخل الجهات الوصية

أكادير24 | Agadir24

جددت ساكنة بلوك 1 بحي بنسركاو بمدينة أكادير مطالبتها بتنظيف ما أسمته “القنبلة الموقوتة”، التي تؤرق الساكنة بعد كل موسم أمطار بسبب الروائح الكريهة المنبعثة منها.

ويتعلق الأمر، حسب الساكنة المحلية، بمخلفات للأزبال والنفايات يتم تجميعها  بالمنطقة، مما نتج عنه انبعاث روائح نتنة، بالإضافة إلى ظهور أنواع من الحشرات المضرة والجرذان.

وأفادت الساكنة بأن سنة مرت على مراسلتها المجلس الجماعي لمدينة أكادير بهذا الشأن، وثلاث سنوات على مطالبتها السلطة المحلية ببنسركاو بالتدخل لتنظيف المكان، خاصة مع ارتفاع المخاوف من اندلاع النيران في هذه الرقعة، وهو ما سيكون كارثة بكل المقاييس.

وأكدت الساكنة في مراسلتها الموجهة إلى رئيس المجلس الجماعي بتاريخ 10 شتنبر أنها أصبحت محرومة من فتح أبواب منازلها ونوافذها، داعية إلى التدخل العاجل من أجل إيقاف الفوضى بالمنطقة المشار إليها، والحد من التداعيات البيئية الخطيرة التي تتسبب فيها.

وإلى جانب ذلك، التمس المتضررون من السلطة المحلية، في شكايتهم بتاريخ 6 أبريل 2021في، إجراء معاينة للوقوف على الضرر اللاحق بالساكنة والخطر المحدق بها أكوام النفايات والأزبال المشار إليها، واتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الشأن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا