عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

مصير مشروع تمديد سكة القطار بين مراكش وأكادير يصل قبة البرلمان ويسائل الوزير السوسي قيوح.

أكادير24 | Agadir24

 

وصل موضوع مصير مشروع تمديد سكة القطار بين مراكش وأكادير قبة البرلمان على خلفية السؤال الكتابي الذي وجهه النائب البرلماني إسماعيل الزيتوني، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، لوزير النقل واللوجستيك الجديد عبد الصمد قيوح، بخصوص رؤية الوزارة لتمديد سكة القطار إلى مدينة أكادير.

وأوضح النائب البرلماني اسماعيل الزيتوني في سؤاله، أن “تمديد سكة القطار إلى مدينة أكادير يعتبر من المشاريع الاستراتيجية التي تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز البنية التحتية للنقل ببلادنا”، مشيرا إلى أن “ربط المدينة بشبكة السكك الحديدية الوطنية من شأنه أن يسهم في تحسين حركة النقل بين شمال ووسطه وجنوبه، ويعزز من التبادل التجاري والسياحي، خاصة وأن أكادير تعد وجهة سياحية وتجارية مهمة”.

يذكر أن المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، محمد ربيع لخليع، سبق و أن أكد أن اختيار المغرب لتنظيم كأس العالم 2030 بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال يشكل تحديا لمواصلة التجربة الناجحة لخط القطار فائق السرعة “البراق” نحو مراكش و حتى أكادير.

وأوضح لخليع، في تصريحات سابقة، أنه بالنظر لنجاح تجربة خط قطار “البراق” فائق السرعة الذي يربط العاصمة الاقتصادية للمملكة المغربية ومدينة طنجة، فإن اختيار المغرب لتنظيم لكأس العالم 2030 بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال يشكل تحديا لمواصلة التجربة الناجحة لهذا الخط إلى مدينة مراكش وحتى مدينة أكادير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا