عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

تحلية مياه البحر.. حل حكومي لتعزيز الأمن الغذائي بالمغرب

أنا الخبر| analkhabar|

تحلية مياه البحر.. حل حكومي لتعزيز الأمن الغذائي بالمغرب في التفاصيل،

أكد الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أحمد البواري، اليوم الاثنين خلال الجلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن الحكومة تسعى إلى توفير مليار و700 مليون متر مكعب من الواردات المائية سنويا عن طريق تحلية مياه البحر.

وأوضح الوزير في معرض جوابه عن سؤال شفوي حول “تعزيز الأمن الغذائي بالمغرب”، تقدم به الفريق الاشتراكي-المعارضة الاتحادية، أن توفير هذه الموارد الجديدة يأتي في إطار مواصلة تعزيز الأمن الغذائي من خلال استراتيجية الجيل الأخضر.

وإلى جانب ذلك، يضيف الوزير، سيتم تعزيز تأهيل السلاسل الفلاحية من خلال عقود مع المهنيين و تحسين ظروف التسويق وهيكلة سلاسل التوزيع.

وسجل الوزير في هذا السياق، أن الأسواق لم تعرف اختلالات في أو غيابا للمنتجات الغذائية، بالرغم من الضعف الكبير للتساقطات المطرية خلال السنوات الأخيرة، مضيفا أن “ تمكن بفضل مختلف المخططات الفلاحية لا سيما المغرب الأخضر من ترسيخ أسس الأمن الغذائي”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا