سياسة / اليوم السابع

مراجعة ليلة الامتحان.. أسئلة هامة فى النحو والصرف لطلاب

كتبت - مرام محمد

الجمعة، 21 يونيو 2024 09:19 م

يقدم تليفزيون "" بثًا مباشرًا للمراجعة النهائية لمادة اللغة العربية لطلاب ، إذ تستأنف امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة، غدًا السبت الموافق 22 يونيو 2024 بمادة اللغة العربية، وذلك بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وتتضمن المراجعة النهائية لمادة اللغة العربية، أهم أجزاء المنهج الدراسي في الأدب والنصوص والبلاغة والنحو والصرف ونماذج استرشادية لأسئلة الامتحان، إذ يتضمن امتحان مادة اللغة العربية 55 سؤالًا، ومخصص للورقة الامتحانية 80 درجة.

لمزيد من المراجعات النهائية.. ادخل على بوابة الثانوية العامة

وحددت والتعليم الفني، مواصفات امتحان مادة اللغة العربية الثانوية العامة، استعدادًا لأداء الاختبار فى المادة، موضحة أن الامتحان يتضمن 55 سؤالًا، منها 51 سؤال اختيار من متعدد، بالإضافة إلى 4 أسئلة مقالية.

وأكدت الوزارة أن الأسئلة ستكون متدرجة من حيث الصعوبة وتفرز مستويات الطلاب المختلفة وتقيس نواتج التعلم كما أنها تخاطب الفهم والتحليل والتطبيق، بالإضافة إلى أنها ستكون من المنهج الدراسى للصف الثالث الثانوي العام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا