سياسة / اليوم السابع

الجامعات 2024.. برنامج الدراسات القانونية بالفرنسية فى حقوق حلوان

أكدت جامعة حلوان أن برنامج الدراسات القانونية باللغة الفرنسية بنظام الساعات المعتمده بـ كلية الحقوق جامعة حلوان إلى تزويد الطلاب بالمعارف والنظريات الأساسية والمتقدمة فى مختلف مجالات القانون العام والخاص باللغتين الفرنسية والعربية، بالإضافة إلى انشاء وتعزيز الجانب المهنى للعلوم القانونية النظرية عند الطالب وتطوير القدرات والمهارات الفكرية باللغة الفرنسية عند الطالب .

وأوضح بيان صادر عن الجامعة، يسهم البرنامج إلى تمكين الطالب من اجراء البحوث القانونيه بمستوى ليسانس وفق منهجيه علميه سليمه باللغتين الفرنسية والعربية وتمكين الطالب من مهارات العمل المختلفة واجابه استخدامها لرفع كفاءة أدائه الشخصى والمؤسسى باللغه الفرنسيه .

وهذا ويشترط لمنح الطالب درجة الليسانس فى برنامج الدراسات القانونيه باللغه الفرنسيه فى نظام الساعات المعتمدة اجتياز مقررات دراسيه بواقعه 136 ساعة معتمدة وفق جدول المقررات الدراسية.

ويقبل البرنامج الطلاب المصريون الحاصلون على  او ما يعادلها من او الخارج او تلك التى تدرس مناهجها باللغة أجنبية بشرط الا يقل مجموعه فى اللغه الفرنسيه عن 80% من الدرجة النهائية ولا يجوز قبول تحويل الطلاب الباقيين من الاعاده او مفصولين من نفس الكلية أو من كليات أخرى كما يجوز قبول الطلاب الوافدين من الحاصلين على الثانويه العامه او ما يعادلها من دولة أخرى بحسب ترتيب درجاتهم ولا يجوز قبول تحويل الطالب إلى برنامج باللغه العربيه الا فى حالة الرسوب ولا يجوز التحويل مطلقا بين البرنامج باللغه الفرنسيه والعربيه فى الفرقتين الثالثة والرابعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا