سياسة / اليوم السابع

برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع" بهندسة حلوان الأهلية

كشفت جامعة حلوان الأهلية عن تفاصيل برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع" بـ جامعة حلوان الأهلية والذى يهدف إلى إعداد خريج متخصص، ذو قدرات تواكب المعايير العالمية وتلبي احتياجات سوق العمل، ويتميز خريج البرنامج بالقدرة على إدارة المشروعات، وتقديم الخدمات المجتمعية والبحثية التي تدعم التنمية المعمارية والعمرانية المستدامة.


ويهتم البرنامج بدراسات الاستدامة كمحرك رئيسي للتصميمات والدراسات التمهيدية بما تشمل من مقومات طبيعية وجغرافية ومناخية وإنسانية وثقافية، بما يتماشى مع التوجه العالمي نحو الحفاظ على . ويؤهل البرنامج الطالب لمجموعة من فرص العمل وتشمل: -مهندس معماري. -مصمم عمراني. -مهندس مواقع. -مصمم داخلي. -مهندس تصميم مستدام. -باحث في مجال العمارة.


ويقضي الطالب بالبرنامج مدة ٤.٥ سنوات جامعية مقسمة على 9 فصول دراسية بنظام الساعات المعتمدة، بواقع 148ساعة دراسية، ويمنح البرنامج درجة البكالوريوس في (هندسة التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع).


ويقبل البرنامج الطلاب الحاصلين على شهادة تخصص علمي أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى، من خريجي هذا العام 2024، والعام الماضي فقط، وفقا للحد الأدنى الخاص بكل سنة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا