سياسة / اليوم السابع

استشارى جهاز هضمى: المبادرات الرئاسية استطاعت تغيير الحياة الصحية بمصر

كتب محمد شرقاوى

الخميس، 27 يونيو 2024 09:56 م

قال الدكتور محمد خورشيد، استشاري الجهاز الهضمي بقصر العيني، إن المبادرات الرئاسية استطاعت أن تغير الحياة الصحية في خلال السنوات الأخيرة الماضية.

وأوضح، أن أن مبادرات الرئيس الصحية ساهمت كثيرًا في خفض معدلات نسب الإصابة بالأمراض فضلًا عن تغيير المنظومة الصحية ورفع كفاءتها وتوفير العلاجات للمواطنين دون تحمل المواطن أي عبء مادي.

وتابع "خورشيد"، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن مبادرات الرئيس الصحية ساهمت كثيرًا في خفض معدلات نسب الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكر والضغط، فضلًا عن الكشف عن الأمراض المزمنة والتي عملت على رفع التوعية للمواطنين بضرورة الكشف المبكر عن الأمراض، لافتًا إلى أن هناك مبادرة خاصة بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، وأيضًا التحاليل التي يخضع لها المقبلون على الزواج خطوة في غاية الأهمية، من أجل مستقبل خال من الأمراض لجيل جديد، فضلًا عن استحداث تحاليل كالإيدز والفيروس الكبدي بي وسي وضمها إلى نظيراتها خطوة مهمة من قبل للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا