الارشيف / سياسة / اليوم السابع

الاستثمار في المشروعات الخضراء لمواجهة تغيرات المناخ.. جهود مصرية لا تتوقف

كتب محمود العمرى

الجمعة، 28 يونيو 2024 07:00 م

جهود كبيرة تبذلها الدولة المصرية فى المشروعات الخاصة بالطاقة الخضراء، حيث استثمرت مؤخرًا بكثافة فى العديد من مشاريع الخضراء.

وكشفت دراسة لمركز فاروس للدراسات الاستراتيجية والأفريقية أن الجهود المصرية فى مجالى وتغير المناخ عديدة ومتنوعة، وأبرزها استهداف توليد 42% من الكهرباء من تلك المصادر بحلول عام 2030، بالإضافة إلى إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.

ولفتت الدارسة أن الدولة تمتلك العديد من نماذج المشروعات الناجحة فى جهود التكيف والتخفيف من تداعيات التغيرات المناخية من بينها مشروع بنبان للطاقة الشمسية الذى ساهم فى تمويله عدد من شركاء التنمية من بينهم مؤسسة التمويل الدولية.

وأوضحت الدراسة أن مصر لديها فرصة ذهبية لتقديم نموذج لأولويات القارة الأفريقية والدول النامية، التى تعتبر ضحية التغيرات المناخية، دون أن تتسبب بها، وفى إطار المدن المستدامة يمكن أن تبرز مصر التقاليد المصرية فى الحفاظ على البيئة والمدن نحو استشراف مستقبل صحى خال من الكربون وأكثر استدامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا