الارشيف / سياسة / اليوم السابع

حزب الحرية المصرى : تبذل جهودا حثيثة لإنهاء الأزمة السودانية

كتب محمد عبد الرازق

الأحد، 07 يوليو 2024 08:00 م

رحب حزب الحرية المصرى برئاسة الدكتور ممدوح محمد محمود بنتائج مؤتمر القوى السياسية والوطنية السودانية الذى عقد فى العاصمة الإدارية، برعاية مصرية، تحت شعار "معا لوقف الحرب فى السودان"، حيث اتفق جميع المشاركين على سرعة الوقف الفورى لإطلاق النار؛ والبدء فى المصالحة الشاملة؛ وحماية العاملين فى المجال الإنسانى وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية.

وقال الدكتور  ممدوح محمد محمود  رئيس حزب الحرية المصرى،  إن مؤتمر "معا لوقف الحرب فى السودان" يأتي فى لحظة تاريخية فارقة تتطلب تضافر كافة الجهود الاقليمية والدولية من أجل وقف اطلاق السودانية والحفاظ على مقدرات الشعب السودانى.

وأضاف أنه انطلاقا من خصوصية العلاقة بين الشعبين الشقيقين، تبذل جهودا حثيثة على كافة المستويات من أجل حقن دماء الشعب السودانى،  وانهاء الأزمة السودانية؛ والتوصل الى تسوية سياسية شاملة بين القوى السياسية والوطنية؛ وتقديم المساعدات الانسانية؛ فضلا عن استضافة الملايين من الأشقاء السودانيين.  

وأوضح رئيس حزب الحرية المصري أن حرص الرئيس عبد الفتاح عقد لقاء موسع مع القوى السياسية والوطنية المشاركين فى المؤتمر يأتي انطلاقا من حرص القيادة السياسية بضرورة الحفاظ على سيادة  السودان ووحدة وسلامة أراضيه؛ وانهاء الأزمة الانسانية التى يعانى منها الشعب السودانى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا