سياسة / اليوم السابع

الجامعة المصرية الصينية: تثبيت المصروفات الدراسية للعام الرابع على التوالي

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

قالت الدكتورة كريمة عبدالكريم، رئيس مجلس أمناء الجامعة المصرية الصينية، إن مجتمع الجامعة يعتبرون أنفسهم أمناء على الطلاب كأنهم أولياء الأمور، وأنه من هذا المنطلق سيتم تثبيت المصروفات الدراسية للعام الرابع على التوالي.

وأكدت عبدالكريم، فى تصريحات صحفية، على الاهتمام بسوق العمل، لافتة إلى أنه تمت ملاحظة تغير في عقول الطلاب وأولياء الأمور للالتحاق في كليات لم يكن عليها إقبال مثل كلية الطب البيطري.

وكشفت عن تفاصيل المنح الدراسية للعام الجامعى الجديد، موضحة أن الجامعة تطلق حزمة من المنح  لأبناء شهداء الجيش والشرطة وأبناء الصحفيين والطلاب المتفوقين وطلاب الحالات الاجتماعية وطلاب المحافظات الحدودية وطلاب التفوق الرياضي وطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة قد تصل إلى إعفاء كامل.

وأكدت الدكتورة كريمة عبد الكريم، رئيس مجلس امناء الجامعة المصرية الصينية، أن الجامعة تسعى إلى بناء الشخصية المتكاملة للطلاب في مختلف المجالات العلمية والإبداعية، بما يساهم في إعداد الطالب ليكون مواطنًا يشارك في بناء وطنه وتنميته، وكذلك تعظيم الدور المجتمعي للجامعة، بما يكفل مساهمة بناءة منها في خدمة المجتمع وتنمية المحيطة بها، حيث تقدم مجموعة من المشروعات والقوافل الخدمية والاستشارات العلمية في عدد من القري على مستوى الجمهورية، فضلا عن إجراء حوار مستمر بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، بما يكفل التعرف على مشكلاتهم وأفكارهم لخدمة وطنهم.

وقالت، إن الجامعة ذات طابع خاص متميز ومختلف وأنها تنقل التجربة الصينية في إطار أكاديمي، اعتمادا على الجانب العملي والتطبيقي في الدراسة، من خلال الاستفادة من الخبرات الصينية متميزة الآداء في الانتاج والعمل، مشيرة إلى أن جميع الكليات حريصة على نقل كل العلوم والتجارب الناجحة من دولة إلى والشرق الأوسط .

من جهتها، قالت الدكتورة رشا الخولي، رئيس الجامعة المصرية الصينية، إن من المقرر أن تكون هناك كليات جديدة وهي كلية القانون والإنسانيات، وكلية الإعلام والدراسات الأدبية.

الدكتورة رشا الخولي، رئيس الجامعة المصرية الصينية
الدكتورة رشا الخولي رئيس الجامعة المصرية الصينية

 

وأضافت أنه لضمان الجودة التعليمية للخريج يجب إكساب الطالب مهارات يحتاجها السوق كمهارات تواصل، ومهارات قيادة وروح الفريق ومشروعات منفذة على الأرض وريادة الأعمال.

وتابعت: لدينا ألف خريج نسبة التوظيف بينهم عالية جدا ونسبة المجموعات التي أسست شركات ناشئة كثيرة كبيرة أيضا.

وأشارت إلى استقطاب أعضاء هيئة التدريس مميزين وضمن أفضل 2% على مستوى العالم لضمان حصول الطالب على أفضل تعليم أكاديمي.

وكشفت عن تدشبن مشروع في محافظتي الدقهلية وكفر الشيخ لتحسين التربة والمياه وبالتالي إنتاجية محصول أعلى.

جانب من الحوار الصحفى
جانب من الحوار الصحفى

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا