سياسة / اليوم السابع

الحرية المصرى: منح مجلس النواب الثقة للحكومة يضع على عاتقها مسؤوليات كبيرة

كتبت إيمان علي

الخميس، 18 يوليو 2024 02:43 م

ثمن حزب الحرية المصري إعلان اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة التوصية بأغلبية أعضائها؛ بمنح الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولى، مشيرا إلى أن هذه الثقة تضع على عاتقهم مسؤولية كبيرة ينتظر الجميع من خلالها التطوير وحل المشكلات الكامنة في جميع القطاعات الحكومية، وعلى رأسها المشكلات الاقتصادية.

وأكد النائب احمد مهنى، نائب رئيس حزب الحرية المصري والأمين العام وعضو مجلس النواب، أن الشعب المصري يتمنى التوفيق والسداد للحكومة الجديدة وتحقيق ما كلفت به من مهام وما تقدمت به من طموحات ثرية نتمنى تحقيقها، والعمل على نهضة تنموية شاملة، وتحقيق أهداف العدالة والحماية الاجتماعية للمواطن المصري، خاصة وأن ثقة مجلس النواب في الحكومة تعني ثقة الشعب عن طريق نوابه وتؤكد أن الشعب المصري العظيم يتحمل من أجل تحقيق الافضل لبلاده دائما.

وشدد مهنى على ضرورة ترسيخ دعائم النهوض الاقتصادى، وتمكين القطاع الخاص من المشاركة الفاعلة، وضبط الأسعار والحد من التضخم، وبناء اقتصاد مرن قادر على مواجهة التقلبات والتغيرات العالمية المتسارعة، ولديه مقومات الانطلاق والنمو المستدام، وأيضا الاهتمام بالمواطن طالب الخدمة وخاصة فى الوزارات الخدمية وإداراتها، قائلا: "آن الأوان أن يلقى المواطن المعاملة الكريمة".

وقال مهني، إن التركيز على بناء الإنسان المصري ومناقشة استكمال المبادرات الرئاسية التنموية هو أمر مطلوب يسهم فى استكمال سياسات الانحياز للمواطن البسيط ومحدودي الدخل، مشددا على ضرورة التركيز علي محور البناء الاقتصادي، وخلق مناخ تنافسي تسطيع الحكومة من خلاله جذب الإستثمارات الأجنبية.

وأضاف مهنى، أنه يجب أن تراعي الحكومة تنفيذ توصيات المحاور مثل الحوار الوطني الذي يتخذ جميع القضايا على عاتقه ويحاول أن يناقش ويحلل من أجل التطوير والعمل لحل الازمات المستعصية، مطالبا وزارة الصناعة بالاهتمام بالصناعات الصغيرة والمتوسطة وكذلك إعادة النظر فى المصانع المغلقة والمهملة، والعمل على عودتها للتشغيل حرصاً وتوفيراً للعملة الصعبة، وتوفير فرص عمل للشباب، وكذلك حيث انه جاء الوقت للعودة للدورة الزراعية، حفاظا على زراعاتنا المهمة منذ قديم الزمان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا