سياسة / اليوم السابع

حزب الجيل: على الحكومة تنفيذ برنامجها لتخفيف معاناة المواطن وتوفير حياة كريمة

كتب محمود العمرى

الخميس، 18 يوليو 2024 10:36 م

رحب حزب الجيل الديمقراطى بإعلان روساء الهيئات البرلمانية للأحزاب المصرية فى كلماتهم موافقة أحزابهم على تقرير اللجنة التى شكلها المجلس للرد على بيان الحكومة وهو ما يترجم فى تأكيد إعلان موافقة البرلمان على برنامج الحكومة .

وأكد البيان موافقة حزب الجيل على برنامج الحكومة مطالبا منها ، بالعمل الفورى وبدون ابطاء فى تنفيذه وخاصة فى محور بناء الانسان وتوفير حياة كريمة للمواطنين ورفع معاناتهم بضبط الاسواق ومكافحة الاحتكار وجشع التجار والحد من ارتفاع الأسعار وخاصة السلع الضرورية الحياتية ..

وأشاد بيان حزب الجيل  بالاجراءات التى أعلنها المستشار رئيس المجلس المنظمة لكلمات ممثلى الهيئات البرلمانية للأحزاب السياسية وكذلك قرار مكتب المجلس بمنح الكلمة ل 20% من الاعضاء المستقيلين .

وأكد ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل، أنه بمجرد إعلان رئيس مجلس النواب التصويت ومنح الثقة للحكومة تصبح تلك الحكومة، المسئولة عن السلطة التنفيذية الدولة المصرية وإدارة أمور البلاد ، وفقا للدستور المصرى وعليها أن تلتزم فى إدارتها للدولة بالبرنامج الذى منحها البرلمان الثقة على اساسه ..

وأعرب رئيس حزب الجيل عن أمله فى أن تقوم حكومة د.مصطفى مدبولى بتنفيذ برنامجها بشكل متوازى وبما يحقق محاورها الأربعة معا مضيفا أن الاهتمام بتخفيف معاناة المواطن وتوفير حياة كريمة له فى محور بناء الانسان ونشر التأمين الصحى فى محافظات المختلفة سيتكامل مع رؤيتها فى تحقيق الاكتفاء الذاتى وتقليل الفاتورة الإستيرادية الدولارية عبر توطين 152 صناعة عالمية فى مصر وتطوير وتحديث المصانع الحالية، وتعميق الصناعة وانشاء مصانع لتصنيع الدواء لتحقيق الاكتفاء الذاتى منه أيضا، لافتا الشهابي أن المجموعات الوزارية واجتماعاتها الأسبوعية ستذلل أى معوقات أو مشاكل تواجه الوزراء وستكون قراراتها نافذه وإذا كانت تحتاج إلى تعديلات تشريعية أو قرارات من مستوى أعلى فإنها ستكون ضمن من جدول أعمال مجلس الوزراء بكامل اعضائه بإصداره، وهو ما يجعل المواطن يشعر بالتحسن ويمكن المستثمر من الحصول على رخصة مشروعه مما يساعد على جذب المزيد من الاستثمارات للبلاد .

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا