سياسة / اليوم السابع

برلمانى: برنامج الحكومة جاء انطلاقا من توجيهات القيادة السياسية لمواجهة التحديات

قال النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب، إن منح مجلس النواب الثقة للحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، تكليف جديد، وان الشارع ينتظر خطوات جادة وفاعلة على الأرض في المحاور الأربعة التي تضمنها البرنامج وتمثلت في  حماية الأمن القومي وسياسة الخارجية، بناء الإنسان المصري وتعزيز رفاهيته، اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمار، وتحقيق الاستقرار السياسي والتماسك الوطني.

وأكد "الديب"، أن المحاور جميعها استراتيجية وحيوية، وتحظى باهتمام كبير من قبل الشارع المصرى، ولكن في القلب منها محور بناء الإنسان والذى من المفترض ان يكون له بصمة واضحة في كل الوزارات والهيئات والقطاعات والمؤسسات، بما فيها ملف الأسعار والرقابة على الأسواق والصحة والتعليم وريادة الأعمال ودعم المشروعات الصغيرة على وجه الخصوص، وتوطين الصناعة بشكل عام، والعمل على جلب المزيد من الاستثمارات ومن قبل ذلك كله حماية الأمن القومى المصرى.

وأشار الديب، إلى أن برنامج الحكومة جاء انطلاقا من توجيهات القيادة السياسية لتطوير الأداء الحكومي لمواجهة التحديات وبناء الإنسان وتحقيق التنمية المستدامة، واستعرض البرنامج مبادئ عمله، وهي المواطنة وسيادة القانون، مستقبل واعد تدعمه العدالة والمساواة، والأمن والاستقرار.. منظومة أمنية تحمي مقدرات الوطن، والديمقراطية والتشاركية، نهج تشاركي بين الأطراف كافة، توفير الخدمات الأساسية، تحسين مستوى المواطن، والتنمية المستدامة، على أن تكون قضايا الشارع أولوية.

وشدد الديب، على ضرورة أن تراعى الحكومة في تنفيذ برنامجها التوقيتات، والعمل على تحقيق اقتصاد تنافسي متنوع ومستدام، و تعزيز التكامل مع القطاع الخاص وضمان الحياد التنافسي، خاصة وأن القطاع الخاص شريك رئيسي داعم للنمو الاقتصادي، وأن تستيقن أن الإصلاح المؤسسي أساس أى دولة قوية ذات الإدارة الناجحة، والمرونة والتكييف مع التحديات وأن تكون لديها سياسة استباقية في مواجهة الأزمات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا