سياسة / اليوم السابع

نقابة السكة الحديد: ثورة 23 يوليو نقطة تحول سياسية في تاريخ

أكد عبد الفتاح فكري ، رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد ومترو الأنفاق والشركات التابعة، أن ثورة 23 يوليو تعد نقطة تحول سياسي واقتصادي واجتماعي كبير في ،حيث أطاحت بالنظام الملكي ، وأرست قواعد النظام الجمهوري ، ومعها قد بدأ الإصلاح الزراعي الشامل ، وبرامج التصنيع الضخمة.

أضاف عبد الفتاح فكري أن ثورة 23 يوليو ، كانت سببا رئيسيا في القضاء على الإقطاع، والاستعمار وسيطرة رأس المال، وبناء حياة ديمقراطية سليمة ، وبناء جيش وطني ، وتميزت هذه الثورة أنها كانت ثورة بيضاء ، لم ترق فيها الدماء .

وأوضح نقيب السكة الحديد أن الثورة قد تبنت فكرة القومية العربية ، وتعتبر العصر الذهبي للطبقة العاملة المطحونة ، الذين عانوا أشد المعاناة من الظلم وفقدان مبدأ العدالة الاجتماعية ، وقضت على معاملة العمال كسلع تباع وتشترى ، ويخضع ثمنها للمضاربة في سوق العمل .

وتابع، قضت أيضا الثورة على الأقطاع، وقامت بتأميم التجارة والصناعة التي استأثر بها الأجانب ،كما ساعدت في إلغاء الطبقات بين الشعب المصري .

كما قادت ثورة يوليو مجالات التصنيع ، من منطلق أن الصناعة هى الطريق نحو تحقيق النهضة ، فكانت المشروعات الصناعية العملاقة ، فى مجال صناعة الحديد والصلب والكيماويات والدواء والإنتاج الحربى ، فتحققت لمصر قاعدة صناعية مكنتها من الوفاء باحتياجاتها المتزايدة من الإنتاج ، كما تم الاهتمام بصناعات التعدين والبتروكيماويات ،وبناء السد العالي .

أكد فكري أن ثورة 23 يوليو، تعد الدافع الرئيسي لكل الثورات المصرية، وأننا دائما ما نستلهم من روحها الدافع لزيادة الانتاج، والعمل على رفعة ودعم الوطن الغالي مصر.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا