سياسة / اليوم السابع

برلمانى يثمن الإفراج عن بعض المحبوسين احتياطيا والاستجابة لتوصيات الحوار الوطنى

كتب محمود حسين

الإثنين، 22 يوليو 2024 05:50 م

ثمن النائب محمد رضا البنا، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، القرار الصادر بالإفراج عن 79 شخصا من المحبوسين احتياطيا، موجها الشكر للقيادة السياسية على الاهتمام بملف حقوق الإنسان وتطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، والاستجابة لتوصيات الحوار الوطني ومطالب القوى السياسية، كما توجه بالشكر إلى الجهات المختصة وخاصة النيابة العامة ووزارة الداخلية.

وقال "البنا"، إن استمرار الإفراج عن المحبوسين احتياطيا يؤكد أهمية جهود الحوار الوطني واهتمام الرئيس عبد الفتاح بتعزيز حقوق الإنسان، خاصة بعدما تم إحالة ملف الحبس الاحتياطي إلى الحوار الوطني لمناقشته في جلسات تخصصية موسعة ستبدأ غدا الثلاثاء، وإخلاء سبيل هذه المجموعة الكبيرة يؤكد جدية الحوار الوطني وجدية الاستماع إلى الأحزاب والقوى السياسية.

جدير بالذكر، أنه قررت الجهات المختصة، إخلاء سبيل 79 متهمًا بضمان محل الإقامة احتياطيًا على ذمة التحقيقات التى تُجرى معهم بمعرفة العامة فى اتهامهم بنشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم العام.

وكان قد أعلن مجلس أمناء الحوار الوطني عن انعقاد جلسات لمناقشته لتعديل قانون الإجراءات الجنائية، غدًا الثلاثاء ٢٣ يوليو ٢٠٢٤، لمناقشة قضية الحبس الاحتياطي لمعالجة هذه الإشكاليات، والخروج بتوصيات في هذا الشأن، وفي نفس السياق، يولي مجلس أمناء الحوار الوطني اهتماماً بالغاً لمناقشة قانون الإجراءات الجنائية لمعالجة ملف الحبس الاحتياطي من أجل ضمان محاكمة عاجلة ومنصفة والحفاظ على حقوق الإنسان بما يضمن توحيد الجهود الوطنية للارتقاء بوضع المواطن المصري وتعزيز حقوقه وتحقيق تكافؤ الفرص على أرض الوطن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا