سياسة / اليوم السابع

قامات سياسية وحزبية متعددة الانتماءات تشارك في جلسة الحبس الاحتياطي بالحوار الوطنى

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

محمد السيد الشاذلي

الثلاثاء، 23 يوليو 2024 09:58 م

نشرت الصفحة الرسمية للحوار الوطنى، مشاركة عدد من القامات السياسية والحقوقية والحزبية، بجلسة الحبس الاحتياطي، اليوم، حيث  تعددت الانتماءات والتوجهات الفكرية، التى وجدت في حب الوطن وخدمته مساحات مشتركة.

الجدير بالذكر أن الحوار الوطني، ينظم على مدار اليوم الثلاثاء، جلسات متخصصة لمناقشة قضية الحبس الاحتياطي والقواعد المنظمة لها وما يرتبط بها من مسائل، باعتبارها جزءًا أصيلا من الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.


تجدر الإشارة إلى أن مجلس أمناء الحوار الوطنى وضع عددا من الموضوعات على أجندة الجلسات المتخصصة التي يعقدها الحوار الوطنى لمناقشة قضية الحبس الاحتياطي والقواعد المنظمة لها وما يرتبط بها من مسائل، باعتبارها جزءًا أصيلا من الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، من بينها مدة الحبس الاحتياطي وبدائل الحبس الاحتياطي وموقف الحبس الاحتياطي في حالة تعدد الجرائم وتعاصرها والتعويض عن الحبس الاحتياطي الخاطيء، و تدابير منع السفر المرتبطة بقضايا الحبس الاحتياطي.


وكان ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطنى، قال إن مجلس أمناء الحوار الوطنى بدأ في الدفع بقضايا حقوق الإنسان منذ عام وثمانية أشهر، وناقش منذ وقت مبكر تفاصيل شديدة الخصوصية في الملف الحقوقى، مضيفا أن التشاور مع أعضاء مجلس الأمناء طوال عامين تقريبا حول ملف الحبس الاحتياطي لمناقشته خلال هذا الأسبوع في جلسات متخصصة.

 

 

جانب من المشاركين فى الحوار الوطنى
جانب من المشاركين فى الحوار الوطنى

 

 

 

 

 

 

عدد من المشاركين فى جلسة الحبس الاحتياطى
عدد من المشاركين فى جلسة الحبس الاحتياطى

بعض المشاركين فى جلسة الحبس الاحتياطى بالحوار الوطنى
بعض المشاركين فى جلسة الحبس الاحتياطى بالحوار الوطنى

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا