سياسة / اليوم السابع

حزب النور يدعو لتخفيض مدد الحبس الاحتياطى والتوسع فى بدائل

كتب محمد عبد الرازق

الأربعاء، 24 يوليو 2024 02:00 م

دعا حزب النور، إلي مدد الحبس الاحتياطي وإيجاد بدائل آخرى، جاء ذلك خلال مشاركة الحزب فى الجلسة التخصصية في الحوار الوطني  لمناقشة مدة الحبس الاحتياطي، وبدائله، وموقف الحبس الاحتياطي في حالة تعدد الجرائم وتعاصرها، والتعويض عن الحبس الخاطئ، والتدابير المصاحبة له.

وأكد الدكتور خليفة، عضو الهيئة العليا لحزب النور، أنه قدم رؤية الحزب حول قضايا الحبس الاحتياطي، وبعض الموضوعات المتعلقة به، لتحديد مدد الحبس الاحتياطي، في قضايا الجنح والجنايات والقضايا المعاقب عليها بالسجن المؤبد أو الإعدام، وكذلك مناقشة بدائل الحبس الاحتياطي والتعويض عن الحبس الخاطئ.

وأشار إلى أنه لا بد من الإتجاه نحو تخفيض مدد الحبس الاحتياطي بوضع إطار زمني محدد مقيد، مع التوسع في بدائل الحبس الاحتياطي والاستفادة من تجارب الدول المقارنة بالإضافة لضرورة وضع ضوابط محددة ودقيقة لاستحقاق التعويض عن الحبس الاحتياطي، لئلا تزدحم المحاكم بآلاف القضايا وتحميل خزينة الدولة بالتعويضات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا