سياسة / اليوم السابع

برلمانى: تحديد سقف للاستثمارات العامة من ثمار الحوار الوطنى

كتبت إيمان علي

الأحد، 04 أغسطس 2024 12:00 ص

أكد النائب أيمن محسب، مقرر لجنة أولويات الاستثمارات العامة بالحوار الوطني ووكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن هناك مكاسب عدة للحوار الوطني خلال المرحلة الأولى على مستوى مسيرة الإصلاح الاقتصادي والحزبي خلال الفترة الماضية، موضحا أنه من ضمن ثمار الحوار الوطني الاقتصادية والمهمة التي تم الاستجابة لها، هي التوصية بوضع سقف للاستثمارات العامة من أجل التخفيف على المواطن، حيث جاءت الموازنة الجديدة بتحديد تريليون جنيه لصالح الاستثمارات العامة، قائلا: "مفيش شك أن البنية التحتية مهمة ولكن التوسع المفرط فى الظروف الحالية صعب للغاية".

ولفت في تصريح لـ""، إلى أن هناك أهمية لمبادرة «ابدأ» التي تشجع وتقدم الحوافز لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما نجحت في فتح 14 مدرسة حرفية، وباتت نموذجا مهما لدعم الصناعات الصغيرة وإزالة العقبات أمام الشباب.

وأشار إلى أن الحوار الوطني أصدر توصيات بضرورة إحكام الرقابة على الأسواق من أجل ضبط الأسعار، لكن يظل هناك أزمة في عدد مسؤولي التفتيش التابعين لوزارة ، البالغ عددهم قرابة 2040 شخصا فقط، وهذا العدد غير كاف للرقابة على السوق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا