سياسة / اليوم السابع

النواب: الاستجابة لتوصيات اللجنة بشأن التيك توك وتشريع جديد لتقنينه

كتبت نورا فخرى

السبت، 10 أغسطس 2024 11:35 ص

استجاب الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إلي توصية ومطالبة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب احمد بدوي، بشأن إقرار ضوابط جديدة تحفظ الثوابت والقيم المجتمع المصري الراسخة، بشأن محتوى الحسابات والصفحات علي منصة برنامج (تيك توك)، حيث أكدت اللجنة علي ضرورة البدء الفورى في اتخاذ الإجراءات القانونية، وتتبع الصفحات التي تصدر صورة غير حقيقة من خلال فيديوهات أو لايفات، تساهم في نشر الفسق والفجور خاصة بين فئات الشباب.

وقال النائب أحمد بدوى رئيس اللجنه في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم، إنه عقد اجتماع مع مسئولي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن مايثار عن إغلاق وحظر (التيك توك) في بحلول أكتوبر القادم، ونفي مسئولي القومي لتنظيم الاتصالات ما أثير بهذ الشأن، ولكن هناك آليات جديدة سيتم إقرارها بما فيها مطالبة رئيس لجنة الاتصالات، حول ضرورة الحفاظ علي القيم والهوية المصرية بتقديم محتوى هادف، ولايخل بالقيم وأعراف المجتمع المصري العريق.

وأضاف " بدوى"  أنه تلقي العديد من التساؤلات واستقبلت أمانة اللجنة استقبلت العديد من الاستفسارات حول إغلاق التيك توك، مؤكداً بأن التطبيق يحظي بانتشار كبير داخل المجتمع المصري ولانية لإغلاقة أو حظرة داخل مصر.

وكشف بدوى عن نيته بأنه سيتقدم بتشريع إلي البرلمان خلال دور الانعقاد القادم، يقنن أرباح التيك توك باعتبارها أحد مصادر الدخل للأشخاص وتدخل تحت مظلة الاوعيه الضريبيه حفاظاً علي حقوق الدولة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا