سياسة / اليوم السابع

السلام أول مشروع إغلاق آمن لمقلب مخلفات في باستثمارات 530 مليون جنيه

كتبت منال العيسوي

السبت، 17 أغسطس 2024 12:12 م

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة ، أن نجاح وزارة البيئة فى تنفيذ أعمال غلق مقلب السلام العمومي، هو تتويج لمنظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات، حيث إنه يعد أول مشروع إغلاق آمن لمقلب مخلفات في ، باستثمارات تبلغ 530 مليون جنيه.


وأوضحت وزيرة البيئة فى تصريحات خاصة لليوم السابع، خلال لقاء الوزيرة مع صحفيي الملف البيئى، أن المرحلة الأولى للمشروع  تشمل عملية الإغلاق وتصل تكلفتها ما يقرب من  130 مليون جنيه، بهدف التخلص من الآثار السلبية للمقالب العشوائية، ويجرى إعادة تأهيل الموقع حاليا، وتنفيذ البنية التحتية لتحويله إلى متنزه عام.

وأشارت وزيرة البيئة ، أنه تشمل المرحلة الثانية من مراحل التنفيذ لأول مشروع إغلاق آمن لمقلب مخلفات في مصر، هى  تنفيذ المتنزه العام واللاند سكيب بتكلفة  حوالي 400 مليون جنيه، كما تشمل المرحلة الثانية أيضا انشاء محطة كهرباء باستخدام الغاز الحيوي المتولد من المقلب، كجزء من الاستراتيجية الشاملة للاستفادة القصوى من المخلفات، ونموذج  لإشراك القطاع الخاص، إضافة إلى أن المرحلة الثانية من المشروع تركز على أعمال التشجير والزراعات وتنسيق الموقع العام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا