سياسة / اليوم السابع

الحرية المصري: البيان الثلاثي يعكس جدية التحركات الدولية لوقف إطلاق النار

كتب محمد عبد الرازق

السبت، 17 أغسطس 2024 11:00 م

ثمن حزب الحرية المصري، البيان الثلاثي الصادر عن وقطر والولايات المتحدة، حول مفاوضات وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن والمحتجزين، مؤكدا أن البيان يعكس جدية التحركات الدولية لوقف إطلاق النار، والدور المحوري لمصر في تحقيق الاستقرار ونشر السلام بالمنطقة.

وأكد النائب أحمد مهني، نائب رئيس حزب الحرية المصرى والأمين العام للحزب وعضو مجلس النواب، أن البيان الثلاثي يعد رسالة قوية لإسرائيل لوقف العدوان على غزة، كما أنه  يضع الجميع أمام مسؤولياتهم، فهو يعكس الإدراك العميق للمخاطر المحيطة بالمشهد الحالى بالمنطقة، ويؤكد أنه حان الوقت لاستقرار المنطقة  وخاصة ان استمرار الوضع الراهن يقود الإقليم نحو الحرب والمواجهة.

وأضاف مهني، أن البيان المشترك جاء فى التوقيت المناسب فلغة البيان قوية وواضحة وحادة لتؤكد  لأهمية الإسراع فى التوصل إلى اتفاق نهائى يحمل فى عناصره ما ذكره البيان، وكذلك التهدئة الإقليمية، وهو ما يتضمن رؤية  كل الأطراف سواء الوسطاء أو المفاوضين، لوقف الصراع فى غزة، مشيرا إلى أنه تضمن   انتصار الرؤية المصرية التي طالما حذرت خطورة  استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأكد مهني،  أن مصر طالما حذرت من خطورة الصراع فى المنطقة لما يجلب تداعيات سلبية على إمدادات التجارة الدولية ومسارات سلاسل الإمداد مما يؤثر بالسلب عل الحالة الاقتصادية والاجتماعية للدول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا