سياسة / اليوم السابع

الشئون النيابية: ناقشنا لجنة الإدارة المحلية فى أولويات للمواطنين

كتب محمود حسين

الأحد، 18 أغسطس 2024 06:36 م

قال المستشار محمود فوزي، الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، إنه في إطار والتعاون المستمر بين الحكومة والبرلمان، التقت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، اليوم، مع هيئة مكتب لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بحضوره.

وأوضح أنه حضر اللقاء لمناقشة عدد من الملفات والموضوعات التي تحظى باهتمام كبير من قبل المواطنين في جميع محافظات الجمهورية، والتي تندرج ضمن مهام وزارة التنمية المحلية والمحافظات ولجنة الإدارة المحلية.

تناول اللقاء عددًا من القضايا المحورية، والتي من ضمنها قانون الإدارة المحلية، ومنظومة العمران بكل فروعها،  وتوصيات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة"، ومنظومة المخلفات البلدية الصلبة، والكلاب الضالة، وانتظار المركبات، والجبانات، وتراخيص المحال العامة، وطرق الانترلوك، وولاية المحليات على المناطق الصناعية، والمجازر والمواقف والأسواق، بالإضافة إلى ملف الموارد المالية والنسب المخصصة لكل محافظة، والتدريب والكتب الدورية.


كما تطرق اللقاء إلى أهمية التعاون والتكامل الدستوري والمؤسسي بين وزارة التنمية المحلية ولجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لتحقيق الأهداف المشتركة.

في ختام اللقاء، أشاد النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، بجهود المستشار محمود فوزي في قيادة وزارة الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، مشيرًا إلى الدور الهام الذي تقوم به الوزارة في ظل إضافة مهام التواصل السياسي لها.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا