سياسة / اليوم السابع

أمين أعلام النواب: الرئيس السيسى دائما ما ينحاز إلى الرؤية الموضوعية والتوافقية

كتب محمد عبد الرازق

الخميس، 22 أغسطس 2024 01:00 ص

قالت النائبة هند رشاد أمين سر لجنة الاعلام والثقافة بمجلس النواب، أن الإستجابة العاجلة من جانب الرئيس بإحالة توصيات الحوار الوطني حول الحبس الاحتياطي إلى الحكومة والتأكيد على سرعة التنفيذ يؤكد إرادة الدولة المصرية بمختلف مؤسساتها على بناء نظام قضائي عادل وشفاف.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما ما ينحاز إلى الرؤية الموضوعية والتوافقية خاصة بعد الجلسات العديدة والمنفتحه التي قام بها الحوار الوطنى حول هذا الملف الهام وهو ما يؤكد على إرساء مباديء الجمهورية الجديدة القائمة على الحفاظ على حقوق الإنسان والعدالة الناجزة.

وأكدت، على أن هذه الخطوة تعكس حرص الرئيس السيسي على حماية حقوق الإنسان وتفعيل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي تسعى لتحقيق التوازن بين حماية المجتمع وضمان الحريات الفردية، وأشارت إلى أن  الحوار الوطني أصبح منصة حرة مهمة لمناقشة قضايا المجتمع المصري، وتحقيق التوافق بين جميع أطيافه بشأنها، بما يحقق آمال وطموحات هذا الشعب، نافذة للتعبير عن الأمور والطموحات للشعب المصري.

وأشادت النائبة هند رشاد، بما قام به مجلس أمناء الحوار الوطنى من اهتمام ومناقشات حول ملف الحبس الاحتياطى من أجل ضمان محاكمة عاجلة ومنصفة والحفاظ على حقوق الإنسان بما يضمن توحيد الجهود الوطنية للارتقاء بوضع المواطن المصرى وتعزيز حقوقه وتحقيق تكافؤ الفرص على أرض الوطن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا