سياسة / اليوم السابع

ما لا تعرفه عن تسويق القطن.. سعر القنطار بلغ 12 ألف للوجه البحرى و10 آلاف للقبلى

كتبت أسماء نصار

السبت، 24 أغسطس 2024 01:00 ص

يعتبر محصول القطن من المحاصيل الاستراتيجية حيث تولى الدولة اهتمام كبير بزراعته وعودته لتربعه على عرش الاقطان العالمية، حيث يتم البدء فى جني المحصول نهايات أغسطس في محافظات الوجه القبلي، وأول أكتوبر في محافظات الوجه البحري، على أن يبدأ التسويق خلال شهر أكتوبر، يتبعه عمليات الجني والتسويق في محافظة الوجه البحري.

وسيتم العمل بالأسعار التي أعلنتها الحكومة بـ 10,000 جنيه للقنطار في الوجه القبلي وبـ 12.000 ألف جنيه للقنطار في الوجه البحري، وهذه الأسعار فرصة للمزارعين لتحقيق أرباح من زراعتهم وهامش ربح مناسب، وتشجيع على زيادة المساحة من الأقطان لتطبيق سعر الضمان الذي أعلنت عنه الحكومة بشكل فعال.

وفى التقرير التالى نتعرف على أهم التفاصيل:

1- المساحة المنزرعة بالقطن فى الصعيد بلغت 40 ألف فدان، ومن المتوقع زيادتها في الأعوام المقبلة بعد تحديد والإعلان مسبقًا عن أسعاره لتشجيع الفلاحين على زراعته.

2- هناك زيادة في زراعة القطن في جميع المحافظات بنسبة 23% عن العام السابق، حيث بلغت المساحة المنزرعة 311.700 ألف فدان على مستوى الجمهورية.

3-المساحة المنزرعة كانت موزعة بين زراعة 40.840 ألف فدان في محافظات الوجه القبلي والباقي في محافظات الوجه البحري.

4- أكبر المساحات المنزرعة هذا العام في الوجه القبلي كانت للصنف جيزة 95 حيث بلغت المساحة المنزرعة منه هذا العام 40.096 فدان في محافظات أسيوط الفيوم بني سويف والمنيا، تلاه الصنف جيزة 98 حيث بلغت المساحة المنزرعة منه هذا العام 744 فدان في محافظات سوهاج قنا الوادي الجديد.

5- سيتم العمل بالأسعار التي أعلنتها الحكومة بـ 10,000 جنيه للقنطار في الوجه القبلي و 12.000 ألف جنيه للقنطار في الوجه البحري.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا