سياسة / اليوم السابع

ضيوف مؤتمر الأعلى للشئون الإسلامية يشهدون ختم القرآن من مسجد الحسين

شهد الدكتور أسامة الأزهرى الأوقاف الجلسة الختامية للمقرأة المجودة لكبار القراء بمسجد مولانا الإمام الحسين رضى الله عنه وذلك بحضور كوكبة من ضيوف الكرام من مختلف دول العالم المشاركين فى مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الخامس والثلاثين.

ترأس المقرأة المجودة شيخًا لها القارئ الطبيب أحمد أحمد نعينع، وعضوية كل من القارئ الشيخ محمود الخشت، والقارئ الشيخ عبد الفتاح الطاروطي، والقارئ الشيخ ياسر الشرقاوي، والقارئ الشيخ طه النعماني، والقارئ الشيخ أحمد تميم المراغي، والقارئ الشيخ فتحى خليف، والقارئ الشيخ كارم الحريري، والقارئ الدكتور ماهر الفرماوى.

وفى بداية المجلس القرآنى رحب الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بالضيوف مصرالكرام من مختلف دول العالم، قائلًا: أرحب بكم بالنيابة عن رواد مسجد سيدنا الإمام الحسين جميعًا وأحبابه جميعًا، ونيابة عن مصر العظيمة وشعبها الكريم وقيادتها الحكيمة.

وأضاف وزير الأوقاف أنه تم اليوم افتتاح مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بحضور هذه الكوكبة الكبيرة من ضيوف مصر الكرام وعلماء الأمة الإسلامية من مختلف بقاع الدنيا، وكان عنوان المؤتمر "دور المرأة فى بناء الوعي"، ولعل هذا يتصل اتصالًا وثيقًا بسيدات بيت النبوة كسيدتنا زينب رضى الله عنها، وسيدتنا نفسية رضى الله تعالى عنها، وسيدتنا سكينة بنت سيدنا الإمام الحسين وأختها سيدتنا فاطمة النبوية وعمتهما سيدتنا زينب الكبرى، ثم سيدتنا عائشة بنت سيدنا جعفر الصادق، ومن قبلهن ومن بعدهن من سيدات بيت النبوة الشريفات الكريمات الكواكب النيرات.

وأكد وزير الأوقاف أن هذا اليوم يوم ميمون مبارك لاجتماع هذه الكوكبة من العلماء من مختلف دول العالم فى ساحة مسجد سيدنا ومولانا الإمام أبى عبد الله الحسين رضى الله عنه.

وأشار وزير الأوقاف إلى تشرفه بحضور هذه الجلسة الختامية المباركة للمقرأة المجودة لكبار القراء الذين يمثلون أعظم وأعذب الأصوات فى دولة التلاوة المصرية، والذين هم من خيرة قراء مصر فى هذا الزمان، والذين هم امتداد لشموس دولة التلاوة التى سطعت نجومها وشموسها وكواكبها على مر الزمان.

وقد تلا الحاضرون جميعًا قصار السور قراءة جماعية، ختمت بدعاء ختم القرآن الكريم من القارئ الطبيب أحمد أحمد نعينع، وسماحة الشيخ الحبيب أحمد أحمد البدوى مفتى دولة كينيا الشقيقة.

وعقب انتهاء المقرأة المجودة استمتع ضيوف مصر الأكارم بأمسية ابتهالية للمبتهل محمود هلال والمبتهل مصطفى عاطف فى رحاب مسجد الإمام الحسين رضى الله عنه بالقاهرة فى أجواء روحانية فى رحاب آل بيت النبى صلى الله عليه وسلم.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا