سياسة / اليوم السابع

عميد كلية اللغة العربية بالأزهر يهدي الأوقاف قصيدة بعنوان "الجبل"

كتب ــ لؤى على

الإثنين، 02 سبتمبر 2024 09:27 ص

استقبل الدكتور أسامة الأزهري الأوقاف، الدكتور علاء جانب عميد كلية اللغة العربية جامعة الأزهر بالقاهرة وذلك بديوان عام وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وهنأ الدكتور علاء جانب الدكتور أسامة الأزهري بتوليه حقيبة وزارة الأوقاف، كما هنأ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الدكتور علاء جانب لصدور قرار الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر بتعيينه عميدًا لكلية اللغة العربية بالقاهرة.

من جانبه، أعرب الدكتور علاء جانب عن سعادته بلقاء  الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، مؤكدًا أن وزارة الأوقاف في طريقها لاستعادة شبابها، وأنها ستحقق طفرة في تجديد الخطاب الديني.

وقدم عميد كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر الشريف قصيدة في تهنئة وزير الأوقاف بعنوان : "الجبل" في لوحة زخرفية ومنها قوله:

فقمت جهيرا أزهريا  مُنسَّبا…
كمأذنة في الريح لا تتحوّلُ

درجت على بحر من العلم زاخر ..
بعينيك يعلو الموج طورا .. ويسفل

فرأسك في عُليا السماوات شامخ
وجذرك في التاريخ نخلٌ مؤصّلُ

وجُبْت مفازات الإجازات راحلاً..
بصبر جبال ما اعتراه التململ

وأفنيت ماء العين سهدا ورقة
وعمرا على الكفين كالماء يرحلُ

فما ذقت حلوا .. لم يشب بمرارة..
وأترابك اللاهون ناموا .. و أمّلوا

هنيئا لك العلياء دارا ومقعدا ..
تجاور فيها ما يَزين ويجملُ

لك القلم الماضي على السيف أمره
لك القول مسبوقا بما سوف تفعل

كما تناول اللقاء تعزيز التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف وكلية اللغة العربية بالقاهرة في الدورات التدريبية، والاستعانة بأعضاء هيئة التدريس بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا