سياسة / اليوم السابع

محافظ الجيزة: ضبط 2250 قضية تموينية بإجمالى 125 طنا خلال حملات لمباحث

كتب ــ محمد جاد

الإثنين، 09 سبتمبر 2024 12:06 م

وجه المهندس عادل النجار محافظ الجيزة الأجهزة التنفيذية بتكثيف جهود الرقابة وضبط الأسواق لضمان سلامة السلع المتداولة والمعروضة للمواطنين.

واطلع المحافظ على تقرير مباحث الخاص بنتائج عدد من الحملات التفتيشية لرصد المخالفات بأسواق المحافظة بالتعاون مع الأحياء والمراكز والمدن.

وأشار محافظ الجيزة، إلى أن الحملات أسفرت عن ضبط 2252 قضية تموينية بإجمالى مضبوطات بلغت 125 طن سلع ومواد  مواد غذائية و27651 لتر زيت وسولار.

كما شملت المضبوطات 1643 قضية بمجال المحال العامة لإدارة منشأة بدون ترخيص وعدم حمل شهادة صحية و عدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأعلى من السعر الرسمى.

كما تضمنت المضبوطات 62 قضية بمجال الغش التجارى والتدليس شملت (سكر، سمن، زيت، ملبن، شيكولاتة، دقيق، سجائر، أرز، مكرونة، كبدة، رنجة، فسيخ، خضراوات مجففة، مرقة دجاج، ألوان صناعية، حلوى، عسل أسود، أسمنت، ألوان صناعية، خل.


بالإضافة إلى 54 قضية بقطاع المخابز للإستيلاء على دقيق بلدى مدعم ونخالة وإنتاج خبز أقل من المواصفات وإدارة مخبز بدون ترخيص .

كما تمكنت الجهود من ضبط 3 قضايا في مجال البدالين التموينين للتجميع والاستيلاء علي سكر تمويتي وزيت طعام تمويني المدعم من قبل الدولة بإجمالي 5 أطنان و200 كجم و650 لترا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا