سياسة / اليوم السابع

نائبة: زيادة تحويلات المصريين بالخارج تؤكد ثقتهم فى نمو الاقتصاد الوطنى

كتب محمد عبد الرازق

الجمعة، 13 سبتمبر 2024 05:00 ص

ثمنت النائبة مايسة عطوة عضو مجلس النواب ببيان البنك المركزي المصري بأن تحويلات المصريين بالخارج تصاعدت خلال شهر يوليو 2024 وذلك للشهر الخامس على التوالي، بمعدل 86.8% لتسجل نحو 3.0 مليار دولار .

وأكدت عضو مجلس النواب أن لهذه التحويلات دوراً كبيراً في تخفيف الضغط على الدولار، وتعزيز النمو الاقتصادي، وخفض معدلات البطالة، والمساهمة في تمويل المشروعات القومية، كما تسهم في تقليل التضخم وتقليل الاعتماد على الدولار من خلال توفيره.

وأوضحت أن تحويلات المصريين النقدية من الخارج تشكل ركناً من أركان الاقتصاد المصري، والزيادة في تحويلات المصريين بالخارج تعتبر دليلاً بالغ الأهمية على جودة وكفاءة العمالة المصرية، كما تعكس الثقة المتزايدة في الاقتصاد الوطني.

وأكدت النائبة مايسة عطوة أن تحويلات المصريين بالخارج تعد أحد أهم وأسرع مصادر العملة الأجنبية لمصر، حيث توفر العملة الصعبة بشكل سريع ودون تكاليف إضافية، وارتفاع تحويلات المصريين في الخارج يعكس نجاح السياسات المالية والنقدية التي ينتهجها البنك المركزي، خاصة وأن هذه التحويلات تمثل مصدراً أساسياً للدخل القومي في .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا