سياسة / اليوم السابع

ورشة عمل عن دور الإعلام والتوعية بأهمية معلومات الطقس بجامعة الدول العربية.. صور

كتب ـ محمود راغب

الإثنين، 21 أكتوبر 2024 11:47 ص

تعقد لجنة التوعية والإعلام للأرصاد الجوية بجامعة الدول العربية بالتعاون مع المركز الوطني للأرصاد المملكة العربية »، اليوم وغدا، ورشة عمل عن دور الإعلام والتوعية بأهمية معلومات الطقس والمناخ والمخصصة للصحفيين والإعلاميين العرب المهتمين بشؤون الأرصاد.

ويشارك من فى الورشة ممثلا عن هيئة الأرصاد الجوية ، الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بمخاطر الطقس، والدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية.

وتتناول ورشة العمل العديد من المحاور منها، حلقة نقاشية بعنوان الأثر المناخي الحالي والمستقبلي على الدول العربية وأبرز الظواهر الجوية المؤثرة، يقدمها جامعة الدول العربية أو ممثلها.

كما تناقش الورشة العديد من الموضوعات منها التقارير الدولية تدق ناقوس الخطر العربية المتحدة، والمخاطر الناجمة عن تصاعد الظواهر الجوية وأثرها على المجتمعات يقدمها حسين القحطاني الناطق الرسمي ومدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة المركز الوطني للأرصاد المملكة العربية السعودية.

كما يتضمن اليوم الأول، أثر التوعية في الدول العربية (تجارب الدول)، حيث يتم عرض تجربة المملكة العربية السعودية، وتجربة جمهورية مصر العربية.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا