الارشيف / سياسة / اليوم السابع

تعرف على أبرز مشروعات الصرف الزراعى لوزارة الرى

‎تنفذ الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف التابعة لوزارة الرى العديد من المشروعات العامة لخدمة المنظومة المائية ومن أبرز تلك المشروعات إنشاء شبكات الصرف المغطى و البرنامج القومي الثالث للصرف .

 

‎وفى التقرير التالى نتعرف على التفاصيل:

 

‎1- تنفذ هيئة الصرف سنوياً أعمال تطهير للمصارف الزراعية العمومية فى  4444 مصرف بأطوال تصل إلى 22 ألف كيلومتر .

 

‎2- أهمية أعمال تطهير المصارف لضمان قدرتها على إستقبال وإمرار مياه الصرف الزراعى بدون أى عوائق قد ينتج عنها تراكم المياه بالمصارف الزراعية وارتفاع مناسيب المياه بها .

 

‎3- يتم تنفيذ أعمال توسيع وتعميق المصارف بكميات حفر تصل إلى 10 ملايين متر مكعب سنوياً ، بالتزامن مع تشغيل 157 محطة تابعة لهيئة الصرف تقوم برفع المياه من المصارف الزراعية .

 

‎4- يتم تنفيذ مشروعات للصرف المغطى فى جميع الأراضى القديمة ، مع إحلال وتجديد شبكات الصرف المغطى التى إنتهى عمرها الافتراضى .

 

‎5- إنتهت الوزارة من تنفيذ شبكات الصرف المغطى بزمام يتجاوز 6 مليون فدان ، مع إحلال وتجديد شبكات الصرف المغطى التى انتهى عمرها الافتراضى بمساحة 2.4 مليون فدان .

 

‎ 6- تم خلال العام المالى السابق /2022 الإنتهاء من تنفيذ الصرف المغطى في 89 ألف فدان .

 

‎7- من  المستهدف خلال العام المالى الحالى تنفيذ الصرف المغطى في زمام 60 ألف فدان أخرى .

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا