سياسة / اليوم السابع

: تطبق أحدث البروتوكولات العلمية بطب العيون والأدوية المستحدثة

كتب ـ وليد عبد السلام

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024 02:00 ص

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لـ والسكان، حرص الوزارة على المشاركة فى  المؤتمرات الطبية، والعلمية، والبحثية، لتبادل الخبرات.

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الوزارة تطبق أحدث البروتوكولات العلمية في طب العيون، والأدوية المستحدثة والمبتكرة، ومناقشة كل جديد في الممارسات اليومية والتعامل مع أمراض الرمد والعيون.

وأوضح أن الوزارة تستخدم أحدث التطورات في تشخيص وعلاج المياه الزرقاء، والالتهاب القزحي، والجزء الأمامي من العين، وعلاج إصابات العين، والطوارئ عند الأطفال، والشبكية والحول، وأورام العيون، بمشاركة أكثر من 120 طبيبا.

وقال الدكتور رامي أبو العز، مدير الإدارة العامة لأمراض العيون بوزارة الصحة نستهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للمريض المصري، لافتًا إلى أهمية دور المستشفيات وتقوية العلاقات والخبرات فيما بينها.

وحول عدد المستشفيات النوعية، وأقسام الرمد، بالمستشفيات العامة والمركزية قال لدينا  25 مستشفى رمد نوعي في 16 محافظة، و 65 مستشفى، في 27 محافظة بالنسبة لأقسام الرمد.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا